محليات

الشراكة المجتمعية تعزز نجاح مهرجان تمور الأحساء

الأحساء- البلاد

أوضح مدير إدارة الشراكة والمسؤولية الاجتماعية بأمانة الاحساء خالد العرجي ان الأمانة حرصت على تعزيز اطر الشراكة المجتمعية مع عدد من القطاعات الحكومية الهادفة الى انجاح فعاليات وبرامج مهرجان تسويق التمور المُصنّعة ( ويا التمر احلى 2018 ) ، والذي تنظمه الأمانة بالتعاون مع الغرفة التجارية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وذلك من خلال تقديم هذه القطاعات للمعلومة الوافية ومشاركة الزائرين بالمعرفة وإبراز الجوانب الخدمية والأدوار المجتمعية للقطاع المعني. وبيّن العرجي ان الأمانة اتاحت في مهرجان العام الحالي الفرصة لعدد من طالبات كلية القانون بجامعة الملك فيصل عبر ركن المعرفة القانونية حيث يتم تقديم جوانب من النواحي القانونية والرد على استفسارات المشاركين.،

وأضاف العرجي: تسعى الأمانة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم الى تنظيم الزيارات الطلابية للمهرجان خلال الأيام القادمة بأعداد تتجاوز 2000 طالب. المهرجان سجل حضوراً فاعلاً لاصناف المأكولات الاحسائية الشعبية والتي اعادت الزائرين بمذاقها وطرق طهيها الفريدة الى زمن الأباء والاجداد.

وأشارت أم إبراهيم القريشي التي اتخذت موقعها أمام مصانع التمور أنها تعمل في مجال طهي الطعام الشعبي منذ الصغر ولأول مره تشارك في المهرجانات. وأضافت القريشي:” تعد العصيدة من أشهر الوجبات الشعبية في فصل الشتاء خاصة مع اشتداد برودة الاجواء وحرص الجميع على التدفئة بشتى الوسائل ومن ذلك المأكولات والمشروبات الساخنة. وفي معرض عبير الاحساء للفنون التشكيلية نثر فريق “كلنا رسامون” إبداعاتهم الفنية في فن الرسم المباشر أمام الحضور من خلال أعمالهم التشكيلية ، ولفت انتباه الجميع رسومات الفنان التشكيلي المختص برسوم (الكاريكاتير ) ابراهيم العلي كما تميز الفنان التشكيلي حافظ الرضي في فن استخدام الفرشاة الهوائية أحادية اللون (الايربرش ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *