أون لاين الأرشيف

الشباب السعودي يحارب الطائفية على “فيس بوك”

إعداد: حسام عامر
الحديث عن القبلية في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة دفع بعض النشطاء السعوديين على موقع الفيس بوك لتأسيس صفحة بعنوان “شباب السعودية يد واحدة في وجه الطائفية و القبلية و العنصرية”، وحذرت الصفحة في رسالة وجّهتها إلى الشعب السعودي من خطورة الفتنة وأكدت أن الطائفية أصبحت سلعة لبعض القنوات التي لا تحظى بنسبة مشاهدة عالية, وطالبت الصفحة وزارة الثقافة والإعلام باتخاذ موقف من هذه القنوات التي تبثّ من الوطن لتطعنَ فيه، ونالت الصفحة إعجاب الكثيرين حيث وصل عدد الإعجابات بالصفحة إلى (20917) عضواً وتعددت التعليقات التي تؤكد أن السعودية شعب واحد يحترم كل المعتقدات، وكان من أبرز التعليقات التي ظهرت على الصفحة:

حكمة خادم الحرمين
:Hatem Shalaby من أقوال خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز : إن تأجيج الصراعات المذهبية وإحياء النعرات واستعلاء فئة في المجتمع على فئة أخرى قد أصبح يمثّل تهديداً للوحدة الوطنية وأمن المجتمع السعودي.

اللحمة الوطنية
Rawan Ghazi * : قناة أوطان، مقرها الرياض، وقد بثت برنامجاً طائفياً في حين طالب وجهاء منطقة نجران بإغلاقها، وتوجه الأمير مشعل بطلب إغلاق القناة وتم ذلك بأمر من الملك لما فيه من ضرر على اللحمة الوطنية ونشر للفتنة.

Mac Cold * : والله ولا كأننا مسلمين في بلد الإسلام, رحم الله سلمان الفارسي وبلال ابن رباح وصهيب الرومي رضوان الله عليهم وجميع الصحابة الكرام. والله يستر من الأيام القادمة من أمثال هذه الطوائف والقبليات، وعفانا الله من هذه النتانة التي أخبر عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

Jawad Al-marzouq*: أتمنى أن يكون الجميع في بلدنا يدرك خطورة هذه المسألة.

سلعة إعلامية
Hussein Marzouq: الطائفية سلعة اشتهرت بها قنوات ذوي المشاهدين المحدودين فقط لوجود طائفية فيها فصارت الطائفية كالإباحية.

صناعة خارجية
Yasser Al-raddadi : شيعي سني حضري بدوي متجنس.. كل هذه الألفاظ هي إللي راح وتجعلنا متأخرين في كل شي من صناعة واختراع وتفوق وتقدم في كل مجالات البحث العلمي.

ظلم اجتماعي
Cococh Alsumayen : الطائفية عكاز الظلمة والمفسدين.

الحلول
جيان جيان: الدواء الحقيقي ينبع من داخل الإنسان نفسه نعم .. في طائفية وعنصرية كبيرة.

فعل بغيض
: Abdullah Bahejri الطائفية فعل بغيض يفرق بين أبناء الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *