محليات

الشؤون الإسلامية تجهز المطارات بشاشات إلكترونية

الرياض- البلاد

جهزت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في وكالتها للمطبوعات والبحث العلمي، عدداً من مطارات المملكة الدولية بشاشات إلكترونية تفاعلية في إطار رسالتها التوعوية والإرشادية.

وتعد هذه الخدمة التي شملت مطار الملك عبد العزيز الدولي بمحافظة جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي، إحدى الخدمات التي يقدمها موقع المكتبة الإلكترونية الإسلامية Www.islamic-ebook.com الذي قامت الوكالة بإنشائه وتطويره، ويحتوي على أكثر من 3000 مادة مقرؤة ومسموعة ومرئية.

وتحوي الشاشات كتبا إلكترونية عن صفة الحج والعمرة وآداب الزيارة، وحقائب تعريفية بالإسلام، والعديد من الكتب المفيده في مواضيع عديدة بـ (47) لغة يستطيع الزائر تحميلها إلى جهازه عبر تقنية qrqode .

يذكر أن الوكالة تحرص على وضع شاشاتها في مختلف المنافذ في إطار رسالتها لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين وغيرهم، وفق رؤية وزارة الشؤون الإسلامية للتحول الإلكتروني المتوافقة مع رؤية المملكة 2030 بتوجيه من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *