الأخيرة

السينما تعود «لـجدة»بعروض عالمية

جدة ــ مهند القحطاني

اطلقت مؤسسة “سينما 70″، بدعم من الهيئة العامة للترفيه وبمشاركة عدد من الرعاة المؤثرين، سلسلة عروض عالمية مرئية للأطفال، دشنت بدار جمعية الثقافة والفنون في جدة الجمعة الماضية وتستمر لـ” 6 أيام، بينما من المتوقع ان تفتح دور السينما الدائمة ابوابها في البلاد اعتبارا من مارس المقبل.

ودشنت سينما 70″ سلسلة عروضها بفيلمين عالميين للأطفال أنتجا حديثا في 2017 هما “كابتن أندربانتس” Captain Underpants The First Epic Movie ، من إنتاج دريم وركس أنيميشن.

والفيلم الثاني هو ” إيموجي” The Emoji Movie ، من إنتاج سوني بيكتشرز أنيميشن، ويخوض في العالم السري للرموز التعبيرية داخل الهاتف الذكي، والمخفية بتطبيقات الرسائل بمختلف أنواعها، وتحيا داخل المدينة الصاخبة “Textopolis”.

وأكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة المخرج ممدوح سالم لـ(البلاد) أن منظمي المهرجان يسعون إلى استخدام هذه الفعالية كنقطة انطلاقة في تنظيم العروض السينمائية المستقبلية،

لافتاً الى ان اهتمام المؤسسة بالأفلام السينمائية الكرتونية يحمل دلالات مهمة، أولها، بأن السينما تستحوذ على عقول الأطفال في كل مكان من العالم، وأضاف إن هذه الشريحة خارج الحسابات دائماً في القطاع السينمائي العربي، لذا أردنا أن نقدم لأطفالنا خلال إجازة الفصل الدراسي الأولى شيئاً مختلفاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *