الأولى

السيسي يؤكد دعم مصر للشرعية وبن دغر يثمن موقف المملكة مع الشعب اليمني

 القاهرة- الرياض- وكالات

جددت مصر رفضها القاطع أن يتحول اليمن إلى “موطئ نفوذ لقوى غير عربية، أو منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة، أو حرية الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب”.

وشدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عقب جلسة مباحثات عقدت أمس بقصر الرئاسة المصرية، على التزام مصر الكامل بدعم واستقرار اليمن ووحدة أراضيه.

من جهة أخرى أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن ثبات النهج السياسي للقيادة السعودية وتحديداً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وقادة دول مجلس التعاون منع انهيار الدولة في اليمن حتى سبتمبر عام 2014م .

وقال بن دغر في مؤتمر بشأن الأزمة اليمنية عقد في الرياض أمس إن عاصفة الحزم وقيام التحالف العربي الواسع بقيادة المملكة العربية السعودية وبطلب من القيادة اليمنية ، كان هو الرد الحاسم على الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً على الشرعية.

وأوضح بن دغر أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد أنقذ اليمن من مصير مؤلم، وأنه لولا قيام التحالف العربي لتعرضت حالة الأمن العربي لاختلالات جسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *