أم الدنيا الأرشيف

السيسي : المرحلة المقبلة في مصر لا تحتمل النزوع إلى التجريب .. محلب:تحقيق الأمن والقضاء على الوساطة والمحسوبية واستعادة هيبة الدولة أولوية

القاهرة – البلاد
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن المرحلة المقبلة فى حياة مصر هى مرحلة لبناء دولة قوية، بما يعكس إرادة الشعب المصري بعد ثورتين عظيمتين، وأشار إلى أن هذه المرحلة لا تحتمل الفشل، ويجب ألا يشوبها التقاعس عن العمل، أو النزوع إلى التجريب، أو التردد فى اتخاذ القرار. وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عقد اجتماعا مع مجلس الوزراء بكامل هيئته، عقب حلف اليمين، كلف الوزراء خلاله بضرورة الوضوح الكامل فى أسلوب العمل، بما يتناسب مع حركة دولة تسعى للبناء ومواجهة التحديات.
وأشار محلب ـ فى مؤتمر صحفى ـ إلى أن رئيس الجمهورية طلب خلال الاجتماع، أن تضرب الدولة المثل فى مكافحة الفساد، وترشيد النفقات، والعمل على حُسن إدارة الموارد والقضاء على الوساطة والمحسوبية.وأضاف أن تكليفات الرئيس للحكومة تشتمل أيضا على تحقيق الأمن، ليشعر المواطن العادي بالأمان، والعمل على مكافحة ظاهرة التحرش، وتحسين المرور، واستعادة هيبة الدولة بتطبيق القانون بكل حزم، خاصة ضد واضعي اليد على أملاك الدولة.
كما كلف الرئيس الحكومة، بتخصيص نسبة من الإنفاق العام لمصلحة قطاع الصحة، ووضع نظام معادل للعاملين فيه، وتنظيم العلاج على نفقة الدولة ومراجعته بدقة.وأكد الرئيس ضرورة الالتزام الواضح بالحد الأقصى للأجور دون استثناءات لضمان العدل الاجتماعى المنشود.
وعلى صعيد آخر، كلف الرئيس الحكومة بضرورة تفعيل اللجنة القضائية الخاصة باسترداد الأصول المصرية المهربة إلى الخارج، مع تفعيل عمل لجنة الإصلاح التشريعي، خاصة فيما يتصل بتشجيع الاستثمار وجذب الاستثمار الخارجي.
وتناول محلب، خلال المؤتمر الصحفي، ملف الزراعة، وقال إن الرئيس كلف وزيري الزراعة والري بتعزيز التعاون بين الوزارتين، بهدف تطوير منظومة الري والتوسع الرأسي من خلال الزراعات المحمية (الصوب).
وبالنسبة للصناعة، كلف الرئيس وزير الصناعة بالعمل على حل مشكلة المصانع المتوقفة، وتنشيط دور الوزارة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير المزيد من فرص العمل.وكان محلب وأعضاء حكومته قد أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس بالقصر الجمهوري ثم عقد الرئيس أول اجتماع مع الحكومة الجديدة لتحديد أولويات العمل بما يتفق مع أهداف برنامجه لإعادة البناء، وتحسين الأوضاع الاقتصادية .
ويضم التشكيل الوزاري الجديد 34 وزيرا، منهم 13 وزيرا جديدا، ومن أبرز الأسماء الجديدة سامح شكرى وزير الخارجية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، ونجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *