الأرشيف دوحة السودان

السودان سلة غذاء العالــــم العربي

عبد المنعم إبراهيم

السودان بلد حباه الله بخيرات كثيرة , أهمها الثروات الزراعية المتمثلة في ملايين الأفدنة الصالحة للزراعة , والطقس المتنوع , والوفرة في المياه ( نهر النيل والمياه الجوفية والأمطار) , بالإضافة إلى الثروة الحيوانية الضخمة. تلك المعطيات والهبات الربانية جعلت الخبراء يطلقون على السودان سلة غذاء العالم العربي.
وفي السنوات الأخيرة اتجهت الحكومة السودانية لفتح الأبواب أمام المستثمرين غير السودانيين , فسنت القوانين وذللت الصعاب لجذب رأس المال الأجنبي للاستثمار لا سيما رأس المال العربي , فاتجه كثير من رجال الأعمال العرب خاصة من المملكة العربية السعودية , اتجهوا للاستثمار في السودان .فحقق الاستثمار العربي – عموما – في السودان نجاحا مشهودا وملحوظا وذلك موثق بالعديد من المشاريع الناجحة في مختلف ولايات السودان .
وموقع السودان الاستراتيجي يؤهله للتوجه لإقامة مناطق حرة ستتاح لرجال الأعمال والصناعات ، وهي ما تسعى الحكومة السودانية لافتتاحها في الحدود مع اريتريا وأخرى في الحدود مع أثيوبيا في منطقة القلابات ومع مصر في منطقة أرقين , وأيضا في الحدود مع تشاد وفي كوستي مع جنوب السودان.
بإذن الله قريباً سيصبح الحلم حقيقة.
حبابكم عشرة
إخوتي وأخواتي السودانيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية .. أبوابنا مشرعة ترحيباً بكم لمتابعتنا ومشاركتنا بأعمالكم والتي نعدكم بأنها سترى النور حال إمدادنا بها .
فاكتبوا لنا عن همومكم وقضاياكم واهتماماتكم , في كل المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها .. بآرائكم نستنير وباقتراحاتكم نسترشد .. وصولاً للمبتغى والهدف المنشود.
للتواصل [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *