محليات

السفير الشعيبي يودع ضيوف خادم الحرمين من الحجاج الإندونيسيين

جدة- البلاد

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا السفير أسامة بن محمد الشعيبي في منزله بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا حفل توديع ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الحجاج الإندونيسيين على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،يحفظه الله.

وأكد السفير الشعيبي في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة إلى أن المملكة تعتز بخدمة ضيوف الرحمن فهي عقيدة نشأت منذ توحيد ها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، وقدم الحجاج شكرهم الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله داعين الله العلي القدير أن يديم عليه لباس الصحة والعافية وأن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين من كيد الكائدين.

وأوضح السفير الشعيبي أنه تنفيذًا للأمر السامي الكريم لاستضافة 40 حاجًا من جمهورية إندونيسيا على نفقة خادم الحرمين الشريفين فقد تشرفنا الْيَوْمَ بتوديع الضيوف بعد انتهاء منح التأشيرات وكذلك تزويدهم بجميع متطلبات رحلتهم داعيًا الله أن يتقبل منهم حجهم وأن يكتب الأجر والثواب لخادم الحرمين الشريفين.

وأثنى الشعيبي على جهود الحكومة السعودية في مجال الاستقبال والتسكين والترتيب ومن ثم الإشراف المباشر من القيادة العليا، يحفظها الله، على تفويج الحجاج من أجل أن ينعم حجاج بيت الله الحرام بالراحة والأمن والطمأنينة لتأدية المناسك بكل يسر وسهولة.

وأضاف الشعيبي أن ما يميز موسم حج هذا العام بالنسبة للأشقاء للإندونيسيين هي الخطوة التي نفذتها الجوازات السعودية (الطريق طريق إلى مكة) بالتعاون مع نظيرتها الإندونيسية والمتمثلة في تنفيذ إجراءات الدخول للحجاج الإندونيسيين من الأراضي الإندونيسية مما سهل عليهم الوصول إلى مساكنهم بسهولة ويسر.

كما استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا السفير أسامة بن محمد الشعيبي في مكتبه في مقر السفارة صباح أمس الثلاثاء الوفد الإعلامي المكلف بتغطية فعاليات دورة الألعاب الآسيوية برئاسة رئيس الوفد الأستاذ مهدي بن سعد المزارقة.

ورحب السفير الشعيبي بالوفد الإعلامي متمنيا التوفيق للمنتخبات السعودية المشاركة بهذه الدورة وأن تحقق هذه المنتخبات تطلعات القيادة السعودية والرياضية والجماهير السعودية الذواقة.

ووجه السفير الشعيبي خلال اللقاء التلفزيوني الذي اجراه مع القناة الرياضية السعودية وقدمه الزميل هاني ال عزيز دعوة للجماهير السعودية المتواجدة في إندونيسيا لقضاء الإجازة الصيفية بالحضور لمساندة المنتخبات السعودية المشاركة بمختلف الألعاب الرياضية وعدم التركيز على مباريات كرة القدم فقط حيث تحظى بقية الألعاب بشعبية كبيرة ومتابعة من معظم الجماهير كما وجه السفير الشعيبي دعوة للجماهير بمؤازرة ومساندة المنتخبات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *