محليات

السفير الشعيبي يستقبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية

جدة- البلاد

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا الدكتور أسامة بن محمد الشعيبي وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراجحي في مطار جاكرتا الدولي.

وعقب وصوله صرح معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراجحي أنه سيتم التوقيع مع وزير العمل الاندونيسي على عودة العمالة الإندونيسية إلى المملكة .

وقال معاليه:” الاتفاقية حول فتح الاستقدام من إندونيسيا سيكون بـ30 ألف تأشيرة مابين سائق وعاملة منزلية وغيرها خلال الستة أشهر الأولى كتجربة وبعد سنتجه إلى فتحها بشكل أوسع.”

وأضاف معاليه أن حرصنا على فتح استقدام العمالة يأتي كون جمهورية إندونيسيا بلدا مهما جداً وتوجد تجربة طويلة مع العمالة المنزلية الاندونيسية في السعودية وأن معظم السعوديين حالياً يتعاملون مع الفلبين وهو مايشكل ضغطا كبيرا و أن فتح الاستقدام من إندونيسيا سيعمل على التوازن مع استقدام العمالة من الفلبين ويخفف الضغط.

وبين معاليه حرصه على البدء مباشرة عقب توقيع الاتفاقية في استقدام العمالة وقال أنه سيتم مناقشة التفاصيل مع الشركات والوزار.

وأوضح أن عدد ٣٠ الف تأشيرة يعد قليلا مقارنة مع ازدياد الطلب على استقدام العمالة الإندونيسية في السعودية أن التعامل سيكون من خلال الشركات في البلدين خاصة تلك التي تقدم أسعاراً مناسبة وخدمة مضمونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *