محليات

السفير الشعيبي: المملكة تولي القرآن وعلومه اهتماما بالغ النظير

‎جدة- البلاد

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا السفير الدكتور أسامة بن محمد الشعيبي أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز يحفظهما الله – يولون القرآن الكريم وعلومه اهتماما بالغ النظير كونه هو المعلم الأول لجميع شؤون الحياة وهو منبع التشريعات والاحكام الإسلامية الصحيحة والتي سار عليها السلف الصالح إلى يومنا هذا .

‎واشار السفير الشعيبي أنه ومنذ توحيد المملكة على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه ومرورا بأبنائه البررة الكرام إلى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله-حظي القرآن الكريم باهتمام من حيث الطباعة والتوزيع والنشر عبر وسائل الاتصال الحديثة لتعم الفائدة على جميع المسلمين في جميع انحاء العالم – حتى أن هناك برامج خاصة للمكفوفين يستطيعون من خلالها حفظ وتعلم القرءان الكريم.

‎جاء ذلك خلال حفل افتتاح مسابقة تلاوة القرآن في دورتها الـ 27 على المستوى المحلي الإندونيسي في مدينة ميدان-سومطرة الشمالية، حيث قام بافتتاحها رئيس جمهورية إندونيسيا السيد/ جوكو ويدود.

من جهة أخرى أقام السفير الشعيبي في منزله في إندونيسيا حفلَ توديع لعدد من منسوبي السفارة والمكاتب التابعة لها؛ وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملهم ؛ بحضور القائم بالأعمال الأستاذ يحيى القحطاني والملحق الديني الشيخ سعد النماسي ومدير معهد العلوم الدكتور غازي السدحان وقائد الأكاديمية السعودية الدكتور محمد الثقفي والملحق العسكري المكلف الرئيس الرقباء عبد الله بن رجاء الحربي كما حضر الاحتفال رؤساء اقسام السفارة وأعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها .

وفي نهاية الحفل، قدّم السفير “الشعيبي” دروعاً تذكارية للمغادرين، والتُقطت الصور التذكارية، ثم بعد ذلك تناول الجميع وجبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *