الأخيرة

السعوديون ينددون بالسكريات .. في يوم السمنة

جدة ــ البلاد
أحيا السعوديون مناسبة إدراج منظمة الصحة العالمية ليوم 11 أكتوبر من كل عام كيوم عالمي لمكافحة السمنة، مستذكرين اسبابها ونتائجها وطرق علاجها.
وتصدرت الوسوم التي تتحدث عن السمنة، اهتمامات المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي في مؤشر على القلق المتزايد من السمنة.
وفي موقع “تويتر” تحول الوسم #اليوم_العالمي_لمكافحة_السمنة الذي تصدر الترند في الموقع لساحة تبادل فيها المغردون الأرقام والإحصائيات الحديثة عن السمنة واسبابها وتجاربهم في مكافحتها.
وحاول المختصون من جهات رسمية واطباء وخبراء تغذية تقديم نصائحهم بهدف ايقاف الزيادة في عدد البدناء والانتقال لمرحلة يتراجع فيها عددهم الذي يسبب تداعيات صحية ومادية خطيرة.
وقالت جمعية حماية المستهلك‏ السعودية في تغريدتها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة لاتنخدع بتناول المشروبات الغازية السكرية.. لأنها تؤدي لزيادة الوزن و السمنة وكتب أخصائي التغذية عمر الحميدان في اليوم العالمي للسمنة الرياضه تستحق ساعه لكن تذكر السكر يمنع جسمك من حرق الدهون ويزيد تخزينها بسبب مستويات الأنسولين العالية.
وعلق الفنان عبدالمجيد الرهيدي بتغريدة ساخرة ‏ ثلاثة شهور مشترك في النادي ومافي فايدة، لكن الوضع لو استمر اكتر من كدا حروح بنفسي وافهم ايش الهرجه. كتبت صحة الرياض عبر حسابها في “تويتر” تمثل السمنة مشكلة صحة عمومية ومشكلة للنظام العام بسبب انتشارها والتكاليف والآثار الصحية التي تسببها، وتكون النساء اللواتي يعانين من السمنة أثناء الحمل، أكثر عرضة لخطر حدوث مضاعفات الولادة والحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *