الأرشيف محليات

\"السعودية\" تتسلم أولى طائرات الأسطول الجديد

جدة – بخيت طالع
تتسلم الخطوط الجوية العربية السعودية غدا الجمعة الثالث عشر من شهر شوال الجاري بمدينة تولوز الفرنسية ، الطائرة الأولى من أسطولها الجديد المكون من (70) طائرة من طراز إيرباص وبوينج وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية لتحديث الأسطول لخدمة أهدافها التشغيلية والتسويقية وبرامج تطوير الخدمات .
صرح بذلك الأستاذ عبدالله بن مشبب الأجهر مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة مُشيراً إلى أن الطائرة الجديدة من طراز إيرباص 320 بسعة مقعدية (120) مقعداً (24) على الدرجة الأولى و(96) على الدرجة السياحية ، تُمثل المرحلة الأولى من سلسلة مراحل يتم خلالها استلام طائرات الأسطول الجديد تباعاً بدايةً من 02/10/2009م .
وقال الأجهر أن هذه الطائرة وما سيتبعها من طائرات جديدة ، سوف تُساهم إلى حدٍ كبير في دعم جهود المؤسسة في توفير الرحلات المتتابعة وزيادة الرحلات المجدولة والإضافية وخدمة الطلب المتزايد للسفر على رحلات الخطوط السعودية الداخلية والدولية خلال المواسم وعلى مدار العام .
وأضاف : (طائرة إيرباص 320 تتميز بكفاءةٍ تشغيليةٍ عالية كما أنها مزودة بأحدث المحركات وأكثرها كفاءة على مستوى العالم مما جعلها موضع الطلب المتزايد والمستمر من جميع شركات الطيران العالمية وبمعدلٍ يزيد على (6400) طائرة لدى ثلاثمائة شركة طيران الأمر الذي يجعل منها الطائرة الأكثر مبيعاً على مستوى العالم ).
جدير بالذكر ، أنه قبل نهاية هذا العام 2009م سيتم بإذن الله استلام (9) طائرات جديدة من هذا الطراز ضمن أسطول الخطوط السعودية الجديد الذي يشمل (35) طائرة من طراز إيرباص 320 و (15) طائرة من طراز إيرباص (321) و (8) طائرات من طراز إيرباص(330) بالإضافة إلى و (12) طائرة من طراز بوينج 787 بإجمالي (70) طائرة على النحو الذي سبق الإشارة إليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *