الرياضة

السد العالي… تحدٍ جديد بطعم السكري

تقرير- محمود العوضي

أعلن نادي التعاون التعاقد مع الحارس المصري المخضرم عصام الحضري، قادماً من فريق وادي دجلة، مستفيداً من قرار الاستعانة بحراس أجانب في دوري جميل للمحترفين. وقد أعلن الحارس العملاق، الملقب بـ” السد العالي” أنه يعتبر توقيعه للتعاون بمثابة تحد جديد يتمنى أن يوفقه الله فيه، وأن يكون إضافة قوية لحراسة التعاون، ولدوري جميل أيضا.

نستعرض في سياق التقرير التالي، عرضاً تحليلياً لواحد من أفضل حراس المرمى في تاريخ مصر ، والعرب، وقارة أفريقيا.

مسيرته مع الأندية:
نشأ الحضري، ضمن صفوف فريق دمياط، ومنه انتقل إلى الأهلي المصري عام 1996، ومع الأهلي بدأ مشوار التألق، والنجومية، وحصد الألقاب، وخاض تجربة احترافية قصيرة بالدوري السويسري مع سيون موسم 2008-2009.

عاد الحضري إلى الدوري المصري من جديد، عبر بوابة الإسماعيلي، وانتقل إلى الزمالك عام 2010، ليقرر بعدها العودة للاحتراف مرة أخرى، وانضم إلى المريخ السوداني ولعب معه لموسمين. بعد تجربة جيدة مع المريخ، اتخذ الحضري قراراً بالعودة إلى مصر، وانتقل إلى الاتحاد السكندري، ثم وادي جلة، والإسماعيلي، قبل أن يعود إلى دجلة مرة أخرى.

مسيرته الدولية:
خاض أكثر من 100 مباراة دولية مع المنتخب المصري الأول، وحقق إنجازات أخرى مع الفريق الأولمبي، وكذلك المنتخب العسكري. وسيطر الحضري لفترة طويلة على جائزة أفضل حارس مرمى في أفريقيا، لدرجة أن البعض اختاره ليكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ القارة السمراء. ألقابه الجماعية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *