الرياضة

السامبا تسعى للثأر من الألمان والإنجليز يستضيفون الطليان

جدة- البلاد

في الجولة الأخيرة من المباريات الودية، قبل إعلان منتخبات كأس العالم لقوائمها التي ستشارك بها في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، يتطلع مدربو هذه المنتخبات إلى استغلال هذه الجولة غدا الثلاثاء، لتجربة كل الأوراق المتاحة لديهم.

وتعلن المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال قوائمها الأولية في منتصف مايو المقبل، فيما سيقلص كل منتخب قائمته إلى 23 لاعبا فقط لتكون القائمة النهائية التي ستقدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل الثالث من يونيو المقبل.

وتخوض المنتخبات الكبيرة جولة ودية مثيرة، حيث تشهد الملاعب في مختلف القارات عدة مواجهات من العيار الثقيل، في مقدمتها المواجهة المثيرة والثأرية بين منتخبي ألمانيا والبرازيل، كما يحل المنتخب الفرنسي ضيفا على نظيره الروسي، فيما تصطدم إسبانيا بالتانجو الأرجنتيني ويستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي.

ويلتقي المنتخبان الألماني (مانشافت) والبرازيلي (راقصو السامبا) في العاصمة الألمانية برلين بعد 4 سنوات من الهزيمة الثقيلة 7 ـ 1 التي مني بها المنتخب البرازيلي أمام المانشافت في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويتطلع كل من الفريقين إلى نتيجة جيدة في مباراة اليوم، خاصة وأنها تمثل فرصة بالنسبة للمنتخب البرازيلي للثأر بعد 4 سنوات من هزيمته الثقيلة في بيلو هوريزونتي.

واستعاد المنتخب البرازيلي اتزانه على مدار العامين الماضيين تحت قيادة المدرب تيتي، الذي تولى قيادة الفريق بعد الخروج المبكر من النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) والتي استضافتها الولايات المتحدة منتصف 2016.

وبرهن المنتخب البرازيلي مجددا على أنه سيكون منافسا قويا على لقب المونديال بعدما سحق نظيره الروسي 3 ـ 0 في عقر داره خلال مباراة ودية أخرى يوم الجمعة الماضي.

ويستمر غياب النجم الكبير نيمار دا سيلفا عن صفوف المنتخب البرازيلي حيث يعاني من الإصابة في القدم، فيما قرر يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت منح راحة لكل من صانع اللعب مسعود أوزيل والمهاجم توماس مولر.

ولا يتوقع لاعبو المانشافت أن تكون مباراة اليوم، نزهة بالنسبة لهم ؛ حيث يدركون تماما مدى تطور مستوى المنتخب البرازيلي.

وخيم التعادل على آخر 3 مباريات خاضها المانشافت حيث تعادل الفريق مع المنتخبين الإنجليزي والفرنسي وديا في نوفمبر الماضي ثم تعادل 1 ـ 1 مع المنتخب الإسباني يوم الجمعة الماضي ودية.

ويتطلع المانشافت إلى معادلة رقمه القياسي في عدد المباريات المتتالية التي يخلو فيها سجله من الهزائم، وذلك بالفوز أو التعادل؛ لتكون المباراة الـ 23 على التوالي للفريق بدون أي هزيمة.

وشعر المنتخب الإسباني، مثل المانشافت، بالسعادة بعد انتهاء مباراتهما يوم الجمعة الماضي في دوسلدورف بالتعادل، فيما يسعى الفريق لنتيجة إيجابية أخرى عندما يستضيف نظيره الأرجنتيني في مباراة قد تشهد مشاركة النجمين الكبيرين ليونيل ميسي، وسيرجيو أجويرو، بعدما غابا عن المباراة الودية التي فاز فيها التانجو الأرجنتيني على المنتخب الإيطالي 2 ـ 0، يوم الجمعة الماضي.

وحافظ الماتادور الإسباني على سجله خاليا من الهزائم في 17 مباراة متتالية خاضها الفريق منذ تولى جولين لوبيتيجي تدريب الفريق قبل أقل من عامين.

ومن المتوقع أن يجري جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي تغييرات عديدة على تشكيلته أمام الآزوري عن تشكيلة الفريق، في المباراة التي فاز فيها على مضيفه الهولندي 1ـ 0 يوم الجمعة.

ويتطلع الآزوري إلى استعادة اتزانه بعد الهزيمة أمام التانجو الأرجنتيني من خلال المباراة على استاد “ويمبلي” الشهير في العاصمة البريطانية لندن.

ويتطلع كل من المنتخبين الروسي والفرنسي إلى استعادة التوازن من خلال مباراتهما؛ حيث سقط الدب الروسي أمام السامبا البرازيلية 0ـ 3 وخسر المنتخب الفرنسي أمام ضيفه الكولومبي 2 ـ 3 يوم الجمعة الماضي.

كما تشهد نفس الجولة، مباريات أخرى مثيرة وقوية حيث يلتقي منتخب سويسرا مع بنما ورومانيا مع السويد، وبلجيكا مع السعودية، ومصر مع اليونان، والمغرب مع أوزبكستان، وبولندا مع كوريا الجنوبية وكولومبيا مع أستراليا وتونس مع كوستاريكا ونيجيريا مع صربيا وأوكرانيا مع اليابان وإيران مع الجزائر والبوسنة مع السنغال، ومونتنيجرو (الجبل الأسود) مع تركيا.

كما تلتقي الدنمارك مع تشيلي والمجر مع اسكتلندا وسلوفينيا مع بيلاروس (روسيا البيضاء) وأستراليا مع كولومبيا، والمنتخب الأمريكي مع باراجواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *