الرياضة

السامبا البرازيلية في اختبار صعب أمام الكتيبة البلجيكية

سيكون عشاق الساحرة المستديرة وكذلك عشاق ومحبي السامبا على موعد مع مباراة منتخب البرازيل ضد منتخب بلجيكا في إطار مباريات دور الـ8 بكأس العالم روسيا 2018، على ملعب كازان أرينا.

يدخل صاحب الـ5 كؤوس عالم المباراة القادمة منتشياً بالانتصار على منتخب المكسيك، الذي قدم أداء قويًا في دور ثمن النهائي بهدفين دون رد، بعدما ساور جماهير راقصي السامبا الشك والخوف من تعثر المنتخب الأصفر، بعدما شاهدوا خروج كبرى المنتخبات في اللقاءات السابقة، وكان منتخب البرازيل قد تأهل عن المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط بعدما تصدر المجموعة بتعادل مع المنتخب السويسري، وانتصارين على كل من المنتخب الكوستاريكي، والمنتخب الصربي.

على الجانب الآخر يدخل منتخب بلجيكا اللقاء بعد أن تصدر المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من الثلاث مباريات، حيث انتصر في اللقاء الأول ضد منتخب بنما بثلاثية نظيفة دون رد، ومن ثم استطاع الانتصار على منتخب تونس العنيد بخمسة أهداف مقابل هدفين فقط لنسور قرطاج، واستطاع أن ينفرد بالصدارة بانتصاره في الجولة الثالثة على منتخب إنجلترا المتأهل كوصيف برصيد 6 نقاط بهدف دون رد ليصطدم بالمنتخب الياباني الذي قدم ما لم يكن متوقعاً منه، فقد استطاع منتخب اليابان إحراج الشياطين الحُمر بعدما تقدموا بهدفين دون رد حتى الدقيقة “69” من عُمر المباراة، بعدما استطاع المدرب الياباني “أكيرا نيشينو” أن يستدرج الشياطين ويباغتهم منذ بداية الشوط الثاني من المباراة، ولكن بحنكة الكبار استطاع المنتخب البلجيكي العودة لمعركة الميدان سريعاً والرد بهدفي التعادل، ومن ثم هدف الانتصار في الدقيقة 94 وقبل إعلان انتهاء المباراة.

لقاءات الفريقين
– سيكون هذا اللقاء، هو المواجهة الخامسة بين المنتخب البرازيلي والمنتخب البلجيكي، انتصر الشياطين الحُمر في أول لقاء جمع بينهما عام 1963 ضمن لقاء ودي، بينما انتصر السامبا في الثلاث مباريات الأخرى.

– كانت المرة الوحيدة السابقة التي التقى فيها المنتخبان في نهائيات كأس العالم بنسخة 2002 في دور الـ16، حيث فاز المنتخب اللاتيني بهدفين دون رد قبل أن يحمل راقصو السامبا كأس البطولة.

– خسر منتخب بلجيكا ثلاثة من مبارياته الأربع الأخيرة في كأس العالم في مواجهاته ضد منتخبات أمريكا الجنوبية.
– تُعد هذه هي المرة السابعة لمنتخب السيلساو في الدور ربع النهائي، تأهلوا في خمس، بينما تم إقصاؤهم مرتين فقط، الأولى على يد فرنسا في نسخة 2006، والثانية بيد الطواحين الهولندية عام 2010.

– تُعد هذه أول مرة يصل فيها منتخب بلجيكا إلى ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي بكأس العالم، حيث خرج في النسخة السابقة من كأس العالم 2014 من ربع النهائي على يد الأرجنتين.

– سجل الشياطين الحُمر 12 هدفاً حتى الآن بالمونديال الحالي، وهم على بُعد هدف واحد لتخطي رقمهم القياسي الأعلى في بطولة كأس العالم والذي حققوه في عام 1986 برصيد 12 هدفا.

– خرج منتخب السامبا في آخر ثلاث بطولات كأس عالم على يد منتخبات أوروبية بالمراحل الإقصائية، الأولى أمام منتخب فرنسا عام 2006، والثانية أمام منتخب هولندا عام 2010، بينما الأخيرة عام 2014 على يد الماكينات الألمانية.

– لم يُهزم منتخب البرازيل في آخر 15 مباراة في جميع المسابقات، حيث انتصر في 11 وتعادل في 4 فقط، ولم تهتز شباكه سوى بثلاثة أهداف فقط.

– لم يُهزم المنتخب البلجيكي في آخر 23 مباراة خاضها، حيث انتصر في 18 لقاء وتعادل في 5، وهي أطول سلسلة مباريات دون هزيمة بين المنتخبات المتبقية بكأس العالم الحالي.

– شارك إيدين هازارد بشكل مباشر في 19 هدفاً بـ18 مباراة خاضها مع منتخب بلاده تحت قيادة روبرتو مارتينيز، حيث سجل 10 أهدافاً وصنع 9.

– شارك النجم البرازيلي نيمار في 20 هدفاً في مبارياتة الـ19 الأخيرة للسيليساو، حيث سجل 11 هدفاً وصنع 9.
– سجل البلجيكي روميلو لوكاكو أربعة أهداف من أصل 5 تسديدات على المرمى حتى الآن في كأس العالم 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *