الرياضة

الرياض تشهد قرعة بطولة سباق الأبطال العالمي للسيارات

أقيمت مساء اليوم , مراسم قرعة بطولة سباق الأبطال للسيارات في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ورئيس سباق الأبطال فريدريك جونسون.

وقدم سمو نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز , وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على الدعم والاهتمام الذي تحظى به الرياضة في المملكة.

مبيناً أنهم اليوم يستعدون لإقامة بطولة عالمية لرياضة السيارات وفق توجهات معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ وحرصه على كل ما من شأنه جذب لسمعة المملكة من إقامة بطولات عالمية في مختلف الرياضات لكي يستفيد منها شباب الوطن”.

وأضاف سموه أن البطولة سيشارك فيها 11 متسابقاً من مختلف دول العالم.

وستكون البطولة مفتوحة للجماهير كافة بالمجان للاستمتاع بيوم عائلي حافل بالفعاليات المصاحبة.

كعروض الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية بالإضافة إلى فعاليات خاصة من قبل الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

من جانبه، أكد الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل “جاهزية اللجان كافة لإقامة بطولة سباق الأبطال العالمي للسيارات لأول مرة في الشرق الأوسط،.

منوهاً بالجهود التي تبذل من قبل الهيئة العامة للرياضة في سبيل نجاح هذا الحدث الرياضي العالمي”.

مقدماً شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة الهيئة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على دعمه لرياضة السيارات ولهذا السباق العالمي المرتقب.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة العالمية في سباقات السيارات تأتي من ثمرات مذكرة اتفاقية التعاون المشترك التي وقعها مؤخراً تركي آل الشيخ في العاصمة البريطانية لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *