أون لاين الأرشيف

الرياضة النسائية .. اتفاق حول الممارسة … اختلاف حول المشاركة

الحديث عن الرياضة النسائية في المملكة يتزايد كلما اقترب موعد إقامة دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة البريطانية لندن يوليو القادم. وعلى الرغم من تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل أن المملكة لا تتبنى أية مشاركة نسائية سعودية في أولمبياد لندن ‎‫إلا أن الحديث عن أهمية الرياضة للمرأة لم يتوقف على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة عبر موقع تويتر الذي أكد العديد من رواده على ضرورة ممارسة المرأة للرياضة في أندية نسائية وأماكن مغلقة، رافضين بشكل قاطع الأصوات التي تنادي بالسماح بمشاركة المرأة السعودية في البطولات والدورات الأولمبية الرياضية التي يشاهدها الجميع عبر القنوات الفضائية وشاشات التلفاز.
\"البلاد\" رصدت جزءا من التغريدات التي تتناول القضية على \"تويتر\".‪‏
رياضة محتشمة
عبد الله النعيمي: الرياضة المحتشمة للمرأة لا تتعارض مطلقاً مع تعاليم الإسلام, بل على العكس, تنسجم معها تماماً!, فحفظ الصحة من أولويات الشرع!

أندية نسائية
راجية: نعم.. الرياضة داخل أندية نسائية فقط، فما الحاجة من رياضة المرأة في التلفاز والأندية العالمية!!؟
أمْ الخـير: ‎‫أتمنى‪ يكون في السعودية نوادي لرياضة الحريم زي الملاهي.
تربية رياضية
ياسر النهدي: نورة الفايز نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات تؤكد أن موضوع التربية الرياضية للبنات يُدرَس كإحدى أولويات وزارة التربية والتعليم!!

أمنيات
Heba_algain‏‎‫: أتمنى أن يكون بالسعودية‪‏ صالات رياضة نسائية نظيفة ومسابح توفر حضانة أطفال من أجل مكافحة السمنة.

أولمبياد
Apr Saudi Affairs @SaudiAffairs: الرئيس العام لرعاية الشباب: لن نتبنى أية مشاركة نسائية سعودية في الأولمبياد والبطولات الدولية في الوقت الراهن.‎
ممارسة لا مشاركة
النمر18:‏ أؤيد ممارسة المرأة للرياضة وليس مشاركة المرأة في الرياضة.
عاشق منصور البلوي‎:‏ الكل يؤيد ممارسة المرأة للرياضة أو المشاركة مع نفسها.
Apr Umar Alblawi ‎:‏ أنا أقولك ليش لا وشوفي أنا ماني ضد رياضة الحريم، أنا معها بس ما تكون قدام رجال، مارسي الرياضة بمكان مخصص للنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *