محليات

الرخص الفنية الكترونياً في نجران

نجران – البلاد
رأس أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق, اجتماع الإدارة العامة لتقنية المعلومات الخاص بتطوير نظام الرخص الفنية والمكاتب الهندسية, وذلك بصالة الاجتماعات الرئيسية في مبنى الأمانة.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة عبدالله آل فاضل أن الاجتماع اشتمل على عرض مرئي لنظام الرخص الفنية الجديد الذي يتيح الربط مع المكاتب الهندسية, ويتيح تسلسل الإجراءات واتخاذ القرار بشكل دقيق وفاعل؛ لارتباطه ببيانات نظم المعلومات الجغرافية ونظام التعاملات الالكترونية المطبق في الأمانة, بالإضافة إلى الأرشفة الالكترونية, حيث ينتج عنه طباعة كامل الرخصة مع التوقيع الالكتروني لجميع أنواع الرخص.
وبيّن أنه تم استعراض نظام إدارة تقييم المكاتب الهندسية بشكل آلي الذي يضفي مزيداً من الرقابة والمتابعة والزيارات الميدانية للمكاتب الهندسية وإعادة تأهيلها بالشكل السليم لرفع جودة العمل والتميز.
وأكد آل فاضل أن تفعيل نظام الرخص الكترونياً يأتي ضمن توجهات الأمانة الرامية إلى تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية في جميع الخدمات التي تقدم للمستفيدين، بعد أن أطلقت العديد من الخدمات الإلكترونية خلال الفترة الماضية ضمن إطار عملية التحول الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *