محليات

الربيعة يلتقي ممثلي الصحة العالمية واليونيسيف

الرياض- البلاد
التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس ممثل منظمة الصحة العالمية زايد الناهي وممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) هنا حمادة كلا على حدة.
وجرى خلال اللقاءين مناقشة الشراكة المتميزة بين المنظمتين والمركز لدعم البرامج الصحية والطفولة في اليمن ومختلف دول العالم .
واستعرض الدكتور الربيعة تجربة المملكة ممثلة بالمركز في العمل الإغاثي والبرامج الإنسانية التي نفذها في 38 دولة حول العالم وخاصة اليمن.
وعقب اللقاءين أوضح الدكتور الربيعة في تصريح صحفي أن المركز خلال عامين ونصف عمل بكل حرفية ومهنية في كل مناطق اليمن واستطاع أن ينفذ العديد من المشاريع في القطاع الطبي والإصحاح البيئي والبرامج الموجهة للمرأة والطفل ، مشيرًا إلى أن المركز قدم للأطفال اليمنيين 80 مشروعًا في مجالات التعليم والحماية والأمن الغذائي والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي ومنها مشروع نوعي للأطفال اليمنيين الذين جندتهم المليشيات الحوثية ، مؤكدًا بأن جميع القوانين الأممية والحقوقية تحرم وتجرم استخدام الأطفال كأدوات حرب أو إقحامهم كدروع بشرية مفيدًا أن المليشيات الانقلابية جندت ما يزيد على 20 ألف طفل يمني وفق تقارير الهيئات الحقوقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *