الأرشيف محليات

الربيعة يتفقد المرافق الصحية بمكة المكرمة ويؤكد على تقديم أفضل الخدمات

مكة المكرمة – أشرف خالد الحسيني :

ثمن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الجهود المبذولة التي شاهدها خلال جولته التفقدية أمس على عدد من المرافق الصحية بمكة المكرمة التي تخدم ضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج لعام 1433هـ.
وأشاد معاليه خلال الجولة التفقدية بروح الفريق الواحد الذي يتصف به القائمون على هذه المنشآت.
وقال: إن مستشفى النساء والولادة يعد أحد المنشآت التي تشرفت وزارة الصحة بتدشين خادم الحرمين الشريفين لها كما يعد نقلة نوعية في الخدمات الصحية حيث تم تجهيزه وفق أحدث التجهيزات العالمية وذلك انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- بتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين وكل من يعيش على ثرى هذا الوطن الغالي وان شاء الله ستكون بقية المنشآت الصحية على نفس مستوى مستشفى النساء والولادة.
وأشار إلى أن هذه الزيارات تشجيعية لجميع العاملين والوقوف على الاستعدادات وتذليل الصعاب التي تواجههم.
وأكد الدكتور الربيعة على رسالته للعاملين بجميع مرافق وزارة الصحة وهي رسالة الوزارة دوماً (المريض أولاً) وقال: نحن هنا نعمل جميعاً لهدف إنساني لخدمة المواطن والمقيم على أرض الوطن وأطلب منهم جميعاً بما وجه به خادم الحرمين الشريفين بأن يكونوا مجاهدين ويعملوا بإخلاص وإتقان وأمانة لخدمة المرضى والمحتاجين.
كما وجه معاليه رسالة للمواطنين بأن هذه المنشأة وغيرها هي لكم ولرعايتكم وكونوا معنا صفاً واحداً لنقدم لكم رعاية صحية تحقق طموحات ولاة الأمر وتلبي احتياجات المواطنين الصحية.
ونوه الدكتور عبدالله الربيعة بأن الخدمات الصحية التي تقدم لضيوف الرحمن تأتي تنفيذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وذلك بتقديم كل مأمن شأنه خدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل دائما على رفع مستويات الأجهزة الطبية التي تختارها إلى جانب نوعية الأدوية وذلك في إطار الترتيبات الجارية للخروج بدليل دوائي موحد وأيضا دليل موحد للتجهيزات الطبية حتى تكون وفق المواصفات عالية الجودة.
وأضاف أن وزارة الصحة تضطلع بدورها الرائد لتقديم أفضل الخدمات الصحية، مبينا أنه حالة في وجود أي قصور فيتم معالجته في أسرع وقت مع استمرار برامج ومشروعات التطوير والتحديث، وصولا لخدمات صحية تضاهي الخدمات المقدمة في أفضل المستشفيات العالمية، مشيرا إلى أن القطاع الصحي يحتضن كوادر طبية وفنية على مستوى عال تبذل جهودا مقدرة لخدمة الحجاج.
واختتم معالي وزير الصحة حديثه بالتأكيد على ضرورة تناغم الجهود وتضافرها بين القطاعات كافة بهدف عكس وجه المملكة المشرق في الاهتمام بالحجاج الذين وفدوا إليها من كل فج عميق، حتى يقضوا مناسكهم ويعودوا إلى بلدانهم بخير وعافية، مشيرا إلى أن جميع منسوبي وزارة الصحة يعملون كفريق واحد وأسرة تسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات التي أمر بها المقام السامي الكريم باختيار التقنية الطبية ذات المعايير والجودة العالية وتعميمها على جميع المرافق الصحية.
الجدير بالذكر أن جولة معاليه بدأت بمستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة حيث اطلع فيها على ما تم انجازه من مشروع البرج، واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع، ثم انتقل إلى مستشفى الملك عبدالعزير، وقام بجولة على البرج، واطلع على ما تم إنجازه من العمل في البرج، واستمع لشرح مفصل عن مجريات العمل منذ ترسيته وحتى الآن.
واختتم معاليه زيارته التفقدية لمستشفى النساء والولادة الجديد الذي تفضل خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- بافتتاحه حيث زار معاليه جميع العيادات والأقسام الطبية بالمستشفى.
كما قام معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أمس يرافقه معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزه خشيم ومعالي نائب وزير الصحة للشؤون التنفيذية الدكتور منصور الحواس ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد بن عبيد ظفر بجولة تفقدية للبرج الطبي الجاري تنفيذه بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة على مساحة إنشائية تبلغ 32 ألف متر مربع، بتكلفة إنشائية وتجهيزية تبلغ 364 مليون ريال، وبطاقة سريرية عند اكتماله تبلغ 255 سريراً.
وتجول معاليه في أقسام البرج واستمع لشرح عن مجريات العمل المتواصل من قبل مدير المستشفى الدكتور سامي بن حسن بانا الذي يتكون من بدروم وخمسة طوابق تضم المكاتب الإدارية، والصيدلية، والمختبر، والمستودع، وغرفة للعمليات الكبرى، وغرف التنويم، وغرف الأطباء، وقاعة للمحاضرات، والعيادات وغيرها من المرافق الخدمية.
وحث معاليه الجميع على مضاعفة الجهد لإنهاء المشروع في أسرع وقت لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والطبية والتشخيصية للجميع على أعلى المستويات بما يحقق توجيهات قيادتنا الرشيدة – رعاها الله -.
من جهته أكد مدير المستشفى الدكتور سامي بانا اكتمال التجهيزات والترتيبات في المستشفى لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن، مفيداً أنه جندت كامل الطاقات الآلية والبشرية وتدعيم قسم الطوارئ بالكوادر الطبية والتمريضية اللازمة لتوفير الرعاية الصحية للحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *