محليات

الربيعة يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للحماية المدنية

جنيف-واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, ومعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو في جنيف أمس الأول الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني الدكتور فلاديمير كوفشينوف, بحضور نائب الأمين العام للمنظمة بلقاسم إلكتروسي ومسؤولي المنظمة ووفدي مركز الملك سلمان للإغاثة والمديرية العامة للدفاع المدني.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين المنظمة الدولية للحماية المدنية ومركز الملك سلمان للإغاثة والمديرية العامة للدفاع المدني.

وقدم الدكتور عبدالله الربيعة خلال اللقاء نبذة عن جهود المملكة الإغاثية والإنسانية المقدمة من خلال المركز الذي نفذ منذ إنشائه مشروعات إنسانية في 42 دولة حول العالم حظي اليمن بالنصيب الأوفر منها.

وتطرق معاليه إلى تدشين مركز الملك سلمان للإغاثة بمشاركة الدفاع المدني مؤخرًا مشروع المبنى الجديد لمركز التعليم الجمهوري للجنة الطوارئ والدفاع المدني في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، ومشروع المصدات الخرسانية لنهر بانج وجوبكجيه لحماية الأهالي من مخاطر السيول والفيضانات، ومشروع تعزيز وبناء القدرات للحد من مخاطر الكوارث.

كما تم في اللقاء بحث سبل التعاون المشترك لتطوير العلاقات وبناء قاعدة متينة لتبادل المعلومات والخبرات في مجال إدارة الطوارئ والأزمات، واستمرار الشراكة واللقاءات لتفعيل البرامج والمشروعات في الدول المستهدفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *