محليات

الربيعة يبحث احتياجات محافظة إب ويستقبل وفدي سلوفينيا والنيجر

الرياض- البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس، محافظ إب اللواء الركن عبدالوهاب الوائلي .

واطَلَعَ معاليه على احتياجات محافظة إب، التي ستدرس ضمن خطة المركز للاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2018م، التي تهدف لمواصلة تقديم المركز لجميع المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة لأبناء اليمن.وعبر اللواء الركن الوائلي عن خالص شكره وتقديره لملك الحزم والعزم، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وللمركز على ما يقدمونه من مساعدات جليلة للنازحين من أبناء الشعب اليمني، مشيرًا إلى أن يد العون السعودية ، امتدت إلى كل مكان في اليمن.

من جهة أخرى، التقى معاليه أمس وزير الدولة للشؤون الخارجية في جمهورية سلوفينيا أندريه لوجار.وتطرق معاليه إلى مشروعات المركز الإنسانية والإغاثية، التي نفذها منذ إنشائه وبلغت 417 مشروعًا، شملت 40 دولة حول العالم وأبرزها اليمن.وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية وإمكانية التعاون في هذا الخصوص.

وعبّر المسؤول السلوفيني عن استحسانه الجهود الكبيرة التي يبذلها المركز في سبيل مساعدة المحتاجين وتقديم العون للدول المنكوبة حول العالم.كما التقى معاليه أمس وزير خارجية جمهورية النيجر إبراهيم ياكوبو .

وقدم معاليه نبذة عن البرامج والمشاريع الإنسانية والإغاثية، التي ينفذها المركز للدول والشعوب المحتاجة في العالم دون تمييز.

واستعرض الجانبان المشروعات الإنسانية والإغاثية التي قدمها المركز لجمهورية النيجر، ومنها المشروع الذي يهدف للتخفيف من معاناة المتضررين من الجفاف البيئي في منطقة ديفا.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية النيجري عن سعادته البالغة بزيارة المركز، منوهًا بدوره الإنساني المهم الذي يضطلع به لمساعدة المحتاجين حول العالم وخاصة في النيجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *