محليات

الرابطة توقع اتفاقية تعاون مع المرجعية الدينية بالجزائر

الجزائر- واس

وقعت رابطة العالم الإسلامي مع المجلس الإسلامي الأعلى في الجزائر اتفاقية تعاون تهدف إلى مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، ونبذ خطاب الكراهية والعنف، وتنظيم الفعاليات العلمية، وتشجيع العلماء على نشر قيم الاعتدال والتسامح والحوار.

ووقّع عن الرابطة معالي الأمين العام الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى فيما مثّلَ المجلس رئيسه معالي الشيخ الدكتور بوعبدالله غلام الله.
وتنص الاتفاقية على مد جسور التعاون العلمي والثقافي عبر تبادل الإصدارات والخبرات والمعلومات، والمشاركة في مشروعات الترجمة والبحث العلمي.

وأوضح معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في تصريح أدلى به عقب حفل التوقيع أن الاتفاقية تنظم التعاون بين الجانبين لتوضيح حقيقية الدين الإسلامي ومواجهة أفكار التطرف والإرهاب وحملات ما يعرف بالإسلاموفوبيا.

من جهة اخرى استقبل معالي رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.

وبحث الجانبان الموضوعات ذات الصِّلة بمفاهيم الاعتدال الإسلامي وما قام به التطرف من محاولة اعتراض معانيه الرفيعة وتوظيف ذلك لصالح جرائم عنفه وإرهابه.

كما التقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، معالي رئيس المجلس الشعبي الجزائري السعيد بوحجة وبحث معه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون.

وكان معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي قد التقى في وقت سابق برئيس وأعضاء المجلس الإسلامي الأعلى الجزائري المعين بقرار رئاسي ممثلاً هيئة كبار علماء الجزائر وأعلى سلطة دينية رسمية فيها، حيث جرى بحث فرص التعاون بين الرابطة والمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *