الرياضة

الرئيس العام يهنئ بلاتر ويجتمع بوزير الخارجية الكندي

الرياض – البلاد

هنأ صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بمناسبة فوزه برئاسة الفيفا لأربع سنوات قادمة .وعبر الامير عبدالله بن مساعد في برقية تهنئة بعثها امس عن أمنياته الصادقة لرئيس الفيفا في المرحلة المقبلة متمنيا له النجاح في خدمة اللعبة والاسهام في تطويرها.
كما وجه سموه برقية تقدير للأمير علي بن الحسين على ما قدمه من جهد ومنافسة مثالية في انتخابات الفيفا متمنيا له التوفيق والنجاح والاستمرار في خدمة اللعبة بما يمتلكه من طموح وتطلع لمستقبل أكثر إشراقا للعبة كرة القدم.
ومن جهة اخرى عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب و رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية اجتماعا بمعالي وزير الخارجية الكندي روب نيكلسون ظهر أمس الاول ، في مدينة تورونتو وذلك خلال زيارة سموه الرسمية لدولة كندا. وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير بسمو الأمير ، وناقش معه العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين معتبرا زيارة سموه لكندا تأكيد على عمق العلاقة بين البلدين ورغبتهما في تنميتها وتطويرها بمختلف المجالات ، لاسيما مجال الرياضة . وقد أشاد معالي الوزير الكندي بالنهضة الرياضية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
وركز الأمير عبدالله بن مساعد على الاستفادة من التجربة الكندية المتميزة في المجال الرياضي وما حققته من نتائج متقدمة وتحديدا الألعاب الأولمبية التي نجحت في تحسين حضورها وتحقيق أفضل النتائج والمستويات المنافسة خلال الدورات الأخيرة مشيرا الى أن وفدا من اللجنة الأولمبية السعودية سيزور كندا قريبا للاستفادة من هذه التجربة الرائدة
فيما أكد الوزير الكندي أن كافة المنشآت الكندية الرياضية ستكون متاحة لإطلاع سموه والوفد المرافق له.
وقد حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا السفير بندر بن نايف السديري وعدد من كبار المسئولين الكنديين والوفد المرافق لسموه.
من جانب آخر قام سمو الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية والوفد المرافق له يصحبه معالي وزير الرياضة الكندي السيد / بال جاسون يوم الجمعة 11 شعبان 1436هـ الموافق 29 مايو 2015م بزيارة الى منشأة توم هورتون الرياضية بمدينة هاملتون الكندية ويرافقهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا السفير نايف بن بندر السديري واطلع سمو الرئيس العام على التجربة الكندية في تأهيل الملاعب والمنشآت القديمة والوسائل الأنسب لتحديثها وأفضل الطرق المتبعة في ذلك ، وتجول سموه والوفد المرافق له في المنشأة الرياضية والتي تضم ملعباً لكرة القدم وكرة القدم الأمريكية ومضمار لسباق الجري وعدد من المرافق والخدمات الأخرى، واطلع سموه على أحدث التجهيزات والمعدات الرياضية التي يضمها المركز مبدياً اعجابه بما اشتملت عليه هذه المنشأة . ويعتبر مركز تيم هورتون الرياضي واحد من أكبر ملاعب كرة القدم الأمريكية في كندا ، حيث تقام فيه المباريات الكبرى على مستوى أمريكيا الشمالية.
من جهة أخرى زار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا نايف بن بندر السديري أكاديمية ومسجد الملك فهد (رحمه الله) في مدينة هاملتون بمقاطعة أونتاريو بدولة كندا امس الجمعة 11شعبان 1436هـ الموافق 29 مايو 2015م . واطلع سموه على اعمال توسعة المسجد وما تم إنجازه. كما أعرب سموه عن سعادته بزيارة أكاديمية ومسجد الملك فهد(رحمه الله) وتقديره للجهود التي يبذلها القائمون عليه ، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح في خدمة الاسلام والمسلمين ، الجدير بالذكر أن الأمير عبدالله بن مساعد يقوم هذه الأيام بزيارة رسمية لكندا يبحث خلالها اوجه التعاون الرياضي والشبابي ووسائل تعزيزها .
هذا وقد أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا نايف بن بندر السديري في مدينة تورونتو يوم أمس الجمعة 11 شعبان 1436هـ الموافق 29 مايو 2015 مأدبة غداء على شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بحضور وزير الرياضة الكندي بال جوسول احتفاء بزيارة سموه الرسمية لدولة كندا ،
وفي بداية اللقاء رحب السفير السديري بسموه ، مبينا أهمية هذه الزيارة وأثرها الإيجابي على العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ودورها الهام في تعزيز التعاون الشبابي والرياضي وتبادل الخبرات بين الجانبين
فيما شكر الرئيس العام لرعاية الشباب السفير السديري على اهتمامه ومتابعته وحرصه في إنجاح هذه الزيارة سعادته لسمو الأمير متانة العلاقة التي تجمع البلدين الصديقين. وقد أبدا سموه إعجابه بالعناية التي تقدمها حكومة كندا للوفد، مبيناً أن زيارته لدولة كندا ما هي إلا دليل على عمق العلاقة بين البلدين ورغبة البلدين في تنمية هذه العلاقات وتطويرها في كافة المجالات عامة والرياضة خاصة.حضر الغداء الوفد المرافق لسموه وعدد من كبار الشخصيات الكندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *