دولية

الرئاسة اليمنية تدعو لتشكيل تحالف وطني لمواجهة الحوثيين

جدة- البلاد- وكالات
دعت الرئاسة الشرعية اليمنية إلى تشكيل تحالف وطني واسع في مواجهة ميليشيات الحوثي التي تسعى “بشتى الطرق لاستنساخ نموذج ولاية الفقيه الإيراني، ورهن قرار اليمن وسيادتها لملالي الشر والضلال في قم وطهران”.
وأوضح بيان الرئاسة بعد اجتماع عقده الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي مع هيئة مستشاريه مساء أمس السبت، دعمه كل طرف في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية، وذلك في أول تعليق على دعوة الرئيس السابق علي عبدالله صالح للانتفاضة الشعبية ضد الحوثيين.
وحيا البيان الوقفة الجادة في وجه ميليشيات الحوثي، داعيا كافة أبناء الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات إلى جعلها انتفاضة شعبية مجتمعية تلفظ تلك الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران كما دعا إلى توحيد الجهود لإنهاء كابوس الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.
وأثنى بيان الرئاسة اليمنية على الدعم والإسناد المستمر لدول التحالف العربي بقيادة السعودية وتلبيتها الأخوية الصادقة لنداء واستغاثة الشعب اليمني للتخلص من “أبشع انقلاب طائفي دموي دعمته إيران”. وأكدت الرئاسة أن كل من كانت لهم علاقة بالحوثيين أثناء الحرب في الثلاث السنوات الماضية، وحددوا موقفاً واضحاً مسانداً للانتفاضة الشعبية الهادفة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، سيكونون جميعاً شركاء في حاضر ومستقبل اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *