محليات

الدكتور الربيعة: المملكة وقفت منذ القدم مع المهجرين الروهينجيا ونتفقد اليوم احتياجاتهم الإنسانية

أوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, أن:

المملكة العربية السعودية وقفت مع المهجرين الروهينجيا منذ القدم واحتوتهم ويوجد بالمملكة ما يزيد عن 249.000 فردا قُدمت لهم جميع الخدمات ويحضون بالرعاية وتقديم جميع التسهيلات لهم كزائرين.

مبينا أن وجوده اليوم برفقة عدد من مسؤولي المركز في مخيمات اللاجئين الروهينجا في كوكس بازار ببنجلاديش تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -, لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمنكوبين الروهينجا وتفقد المشروعات المقدمة لهم.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده معاليه في كوكس بازار ببنغلاديش أمس, بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلادش عبدالله بن جمعان المطيري, وقال معاليه:

إنه جراء أعمال الإبادة والتعذيب التي واجهتها الأقلية الروهينجية في ميانيمار لم تغفل المملكة العربية السعودية لحظة عن القيام بعملها في إغاثة المنكوبين في ميانمار فقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-, مركز الملك سلمان للإغاثة للوقوف مع المتضررين الروهينجا وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

فبادر المركز بإرسال فريق مختص إلى بنجلاديش للوقوف على أوضاع المهجرين من الروهينجا ورصد أهم احتياجاتهم العاجلة وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والإيوائية الطارئة لهم.

وأكد معاليه أن للملكة دور بارز في محفل توجيه المساعدات فقد رصدت الإحصاءات الرسمية وجود المملكة بين أكثر 10 دول منحاً للمساعدات لمهجري الروهينجا.

فضلاً عن دورها في العديد من الدول المنكوبة ومنها اليمن وفلسطين و سوريا والعراق.

وعن زيارته لمستشفى مقاطعة سادار للاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار قال معاليه:

اطلعت مع زملائي على الخدمات التي يقدمها المستشفى للاجئين الروهينجا وتحدثنا إلى عدد من المرضى والمستفيدين من خدماته وشاهدنا مشروع التوسعة المقترحة.

لزيادة السعة الاستيعابية للمستشفى لتعزيز تقديم الرعاية الصحية الثانوية لسكان المنطقة واللاجئين الروهينجا.

حيث يعالج المستشفى آلاف المرضى الذين يأتون سنويًا من مهجري الروهينجا والمجتمعات المستضيفة.

وبين الدكتور الربيعة, أن المشروع الذي يموله المركز سيرفع عدد أسرّة المرضى من 250 إلى 500 سرير، ويسهم في تحسين الخدمات الطبية في الحالات الطارئة.

ورعاية المرضى غير المقيمين في المستشفى وتأهيل أجنحة الرجال والنساء والأطفال، وتوظيف المزيد من الأطباء والممرضين وعمّال النظافة، للمساعدة في تحسين خدمات المستشفى.

والتجديد لجناح العناية المركزة وجناح الجراحة لاستيعاب الكثير من الحالات, إضافة إلى دعم المستشفى بالأدوية والمستهلكات الطبية والمعدات.

وتدريب 50 طبيبًا على الوقاية والمكافحة للأمراض المعدية والتعامل مع 300 حالة نساء وتوليد وإجراء حوالي 989 جراحة كبيرة وحوالي 15.666 جراحات بسيطة في السنة.

وتدريب الأطباء والممرضات بواقع 10 أطباء و 20 ممرضة على الرعاية الصحية الطارئة وعلاج الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *