الرياضة

الدعيع … الأكثر مشاركة .. والجابر هداف من الطراز الرفيع

جدة- عمر حكمي

يحوض منتخبنا الوطني غمار بطولة كأس العالم في روسيا، بقائمة ليس بها أي لاعب سبق له المشاركة في المونديال. ويملك الأخضر قائمة طويلة من اللاعبين السابقين الذين شاركوا معه في كأس العالم، خلال 4 نسخ سابقة تأهل إليها. نقدم فيما يلي نبذة عن أكثر 5 لاعبين شاركوا مع المنتخب الوطني في كأس العالم

 محمد الدعيع
حارس المرمى الأسطوري محمد الدعيع، ظهر في قائمة الأخضر السعودي، بجميع مشاركاته الأربع السابقة بالنهائيات، ولعب 10 مباريات، بمجموع 900 دقيقة، أشادت به الصحافة العالمية لدوره المميز ودفاعه ببسالة عن مرماه.

حسين عبد الغني

الظهير الأيسر، الذي لا يزال يلعب حتى الآن بقميص فيريا البلغاري، لعب 9 مباريات بكأس العالم مع “الأخضر” بمجموع 801 دقيقة. حجز مكانه في التشكيلة الأساسية للأخضر السعودي مدة طويلة؛ لثبات مستواه البدني والفني.

سامي الجابر

مهاجم الهلال، ورئيسه الحالي. شارك في جميع النسخ الأربع التي بلغها المنتخب السعودي، ولعب خلالها 9 مباريات، بمجموع 612 دقيقة. هداف من الطراز الأول؛ سجل في نهائيات 1994 في المرمى المغربي.

عبد الله سليمان

مدافع الأهلي المعتزل، لعب 3 نسخ في كأس العالم 1994 و1998 و2002، وشارك في 9 مباريات، بمجموع 741 دقيقة. صخرة الدفاع السعودية، كان يمتاز بجرأته الدفاعية والهجومية . شكل صمام أمان لدفاع الأـخضر السعودي فترة طويلة.

رضا تكر

مدافع الاتحاد السابق، شارك في نسختي 2002 و206، ولعب خلالهما 6 مباريات، بمجموع 540 دقيقة. كان يشكل مع عبدالله سليمان ثنائيا متفاهما في مركزي قلب الدفاع والمساك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *