دولية

الدرع الأمريكية (ثاد) تواجه صواريخ بيونغ يانغ

عواصم- وكالات

قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن التجربة الصاروخية لـكوريا الشمالية كانت فاشلة وأن الرئيس الأمريكي أحيط علمًا بذلك مؤكداً أن ترامب يعتمد استراتيجية الحسم وكل الخيارات مطروحة في التعامل مع الأزمة الكورية.

على صعيد آخر أعلن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هوانغ كيو اهن أن بلاده اتفقت مع الولايات المتحدة على نشر مبكر لمنظومة ” ثاد ” الدفاعية بعد محادثات مع نائب الرئيس الأميركي مايك بنس.
وأكد هوانغ في مؤتمر صحافي مشترك مع بنس أنه تم الاتفاق على تعزيز جاهزية التحالف بين جمهورية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بما يتناسب مع التهديدات التي تمثلها كوريا الشمالية عبر نشر سريع لمنظومة الدرع الاميركية المتطورة المضادة للصواريخ ” ثاد ” .
من جهته أكد نائب الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لن تتهاونا مع أي تجربة نووية أو صاروخية جديدة تجريها كورية الشمالية .
فيما عبر المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ من جانبه عن معارضة بلاده لنشر نظام (ثاد) داعيا جميع الأطراف على العمل معا في سبيل إرساء السلام والاستقرار بالمنطقة.
من جهة أخرى قال مسؤول بارز في كوريا الشمالية لبي بي سي إن بلاده ستواصل اختبار الصواريخ بالرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها وتزايد التوتر مع الولايات المتحدة.
وأوضح نائب وزير الخارجية، هان سونغ ريول، لمراسل بي بي سي، جون سادوورث في بيونغيانغ، “سنجري اختبارات صاروخية في كل أسبوع، وفي كل شهر، وفي كل عام”.وأضاف أن “حربا شاملة” ستندلع إذا لجأت الولايات المتحدة “خيارات عسكرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *