الرياضة

الدرة والجوهرة يكتبان التاريخ

جدة- البلاد

سيكون التاريخ على موعد مع مباراتي الأهلي مع الباطن في استاد الجوهرة المشعة،، والكلاسيكو بين الهلال والاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي ، ضمن لقاءات الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، ففيه سيسطر تاريخ الكرة السعودية، أول تواجد للعائلات في ملاعب كرة القدم بالمملكة.

وكانت الهيئة العامة للرياضة قد قررت السماح بدخول العائلات مباريات كرة القدم، وفق ضوابط محددة، على أن تكون البداية من خلال ثلاثة ملاعب فقط، هي ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، واستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وتم إجراء تجهيزات خاصة بهذه الملاعب الثلاثة، على أن تكون جاهزة لاستقبال العائلات، حيث سيتم تنظيم الدخول من بوابات خاصة تحت إشراف نسائي، كما سيتم فصل مدرجات العائلات عن بقية الجماهير.

وتم تخصيص مقاعد الدور الخامس بالكامل للعائلات في ملعب الجوهرة، وتخصيص المدرجات الجنوبية الغربية والشرقية في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، كما أن المقاعد المخصصة للعائلات في ملعب الملك فهد تتجاوز 7000 مقعد، وتم تخصيص ثلاث بوابات للدخول.

وسيكون الكلاسيكو المنتظر بين الزعيم والعميد بدرة الملاعب، مسموحًا فيه أيضا بدخول العائلات ليكون الكلاسيكو الأول في تاريخ الرياضة السعودية أيضا الذي يسمح فيه بتواجد العائلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *