دولية

الحوثي يفجر منازل مواطنين بتعز .. واشتعال الخلاف بين أتباعه

عدن ــ وكالات

نقلت قناة “سكاي نيوز عربية”، عن مصادر يمنية افادتهم بنشوب معارك داخلية في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت المصادر، إن اشتباكات وقعت بين الحوثيين، بعد أن فتحت عناصر نقطة أمنية النيران على مسلحين فارين من جبهة الساحل الغربي لليمن.

واستهدفت عناصر النقطة الأمنية مركبتين تقلان مسلحين حوثيين بعدما اشتبهوا بأنهم فارّون من معارك جبهة الساحل الغرب، فيما اعتقل عشرة آخرين غالبيتهم من الأطفال.

من جهة أخرى، نجحت قوات الجيش الوطني اليمني مدعومةً بالتحالف العربي، في السيطرة على سلسلة جبال ‏الشنيفاء في الحدود الفاصلة بين محافظتي الجوف وصعدة.‏

وأكّد العقيد هلال مشبب الخالدي، رئيس عمليات اللواء التاسع حرس حدود أن القوات تتقدم على مشارف مديرية الحشوة بصعدة، مشيرًا إلى أنها مستمرة في طريقها حتى تحرر المديرية، لاستكمال تطهير ما تبقى من محافظة صعدة.

وفي سياق آخر، قتل 16 عنصرا من ميليشيات الحوثي الإيرانية في مواجهات مع المقاومة اليمنية المشتركة في جبهة الدريهمي بمحافظة الحديدة خلال الساعات الماضية، ووفقا لمصادر طبية وعسكرية فإن الميليشيات نقلت قتلاها إلى مستشفى العلفي.

وتستمر المواجهات بين المقاومة اليمنية من جهة والانقلابيين من جهة أخرى في الأطراف الجنوبية الغربية للدريهمي، كما تشهد جبهة زبيد اشتباكات متقطعة بين الطرفين.

في غضون ذلك شنت الميليشيات حملة خطف تستهدف أبناء قبيلة الزرانيق في مديرية بيت الفقيه.
وأكدت مصادر قبلية أن الميليشيات خطفت العشرات من أبناء الزرانيق، وزجت بهم في سجونها بتهمة الانتماء وموالاة المقاومة.

من جانب آخر، واصل الانقلابيون حفر الخنادق وإقامة سواتر ترابية في شارع الكورنيش بمدينة الحديدة، وإعاقة حركة المئات من السكان.
أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، امس “الاربعا” على تفجير عدد من منازل اليمنيين في عزلة الشقب بمديرية صبر الموادم، شرق محافظة تعز اليمنية.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا الحوثية فجرت، عددا من منازل أهالي عزلة الشقب شرق تعز.
وذكرت المصادر “أن المليشيا فجرت منزلي إبراهيم سعيد مثني وفواد سعيد عبده في قرية المشهوث شرق الشقب”.

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني إسقاط طائرة استطلاع تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة العروس التابعة لمديرية صبر الموادم.

وقال مصدر عسكري لموقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية إن قوات القطاع السادس التابعة اللواء والمتمركزة في موقع العروس بقمة جبل صبر في محافظة تعز أسقطت طائرة استطلاعية صغيرة الحجم ومزودة بكاميرا تابعة لمليشيا الحوثي أثناء رصدها لمواقع الجيش الوطني”.

وكان محافظ محافظة تعز، أمين أحمد محمود، قد عقد، اجتماعا بالقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة لوضع التجهيزات اللازمة لمعركة استكمال تحرير المحافظة.

وتعاني تعز من حصار غاشم تفرضه مليشيا الحوثي الانقلابية منذ قرابة 4 أعوام وسط استمرار القصف العشوائي للأحياء السكنية بالمحافظة وتفجير منازل المدنيين في أريافها، خاصة عزلة الشقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *