محليات

الحملة الميدانية المشتركة تضبط 534764 مخالفاً

جدة: حماد العبدلي- الدمام:حمودالزهراني
أسفرت الحملات الميدانية المشتركة التي انطلقت يوم الأربعاء الموافق 26 / 2 / 1439هـ حتى نهاية يوم السبت 17 / 5 / 1439هـ بشأن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتي تمت في مناطق المملكة كافة عن ضبط (534764) مخالفاً.
وقد نفَّذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمنطقة مكة المكرمة خلال الأسبوع الماضي ١٠٢٩ زيارة تفتيشية على المنشآت في سوق العمل بجميع محافظات المنطقة، رصد خلالها ٢٣٨ مخالفة لقرارات التوطين وتأنيث محال المستلزمات النسائية والذهب والمجوهرات وتوطين قطاع الاتصالات.
وتأتي الحملات المكثفة بهدف التأكد من التزام أصحاب الأعمال بتطبيق قرار التوطين، في حين تستمر الجولات على مدار اليوم خلال الفترات الصباحية والمسائية.
كما أسفرت الحملة الميدانية المشتركة والتي نفذها فرع مكتب العمل بالدمام لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل تحت شعار ” وطن بلا مخالف” ، بالتعاون مع إدارة الأمن الوقائي بوزارة الداخلية عن ضبط (313) مخالفاً لنظام الإقامة و(6) مخالفين للمادة 39 من نظام العمل ممن استحقوا العقوبات الفورية ، وتم تسليمهم مباشرة لجهات الضبط. ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتفعيل حملة ” وطن بلا مخالف “،والتي تتم تحت إشراف ومتابعة مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عارف بن محسن الشهري ، حيث تضمنت الحملة زيارة( 65 )منشأة تم اكتشاف مخالفتها لأنظمة الإقامة والعمل
وتواصل الفرق الرقابية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل جولاتهم التفتيشية المكثفة في المحلات والمراكز التجارية للتأكد من السعودة وتوطين الوظائف، حيث تم زيارة 4172 منشاة ومحلاً في المنطقة وتم إصدار 209 عقوبات على المحلات شملت مراكز الجوالات ومحلات الذهب والمستلزمات النسائية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد أن الجولات التفتيشية مستمرة وبشكل متواصل على جميع المحلات، التي تأتي في إطار التأكد من تطبيق قرارات الوزارة لتوطين وسعودة الوظائف المتاحة، مشدداً على أهمية الالتزام بالأنظمة، مؤكداً أن الفرق التفتيشية مستمرة في متابعة التطبيق الفعلي للقرارات، وذلك من خلال الزيارات الميدانية لفرق التفتيش على مدار الساعة دون توقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *