محليات

الحملة السعودية تدشن الجسر البري الاغاثي السادس عشر

عمان – واس
دشنت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا أمس الجسر البري الاغاثي السادس عشر المكون من 75 شاحنة محملة باكثر من (1650) طناً من المواد الغذائية والاغاثية والذي وجه بتسييره صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والمشرف العام على الحملات واللجان الاغاثية وذلك بعد وصوله الى مستودعات الحملة في محافظة المفرق الاردنية ليتم توزيعها على الاشقاء اللاجئين السوريين في الاردن .
واشار الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا ان هذا الجسر البري الاغاثي السادس عشر الذي سيرته الحملة الوطنية السعودية للوقوف مع الاشقاء اللاجئين السوريين الذين لا يزالون في محنتهم منذ اندلاع الثورة السورية وذلك بهدف سد احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم التي يمرون بها .
واكد السمحان ان هذه المساعدات الاغاثية هي ثمار عطاء الشعب السعودي الكريم لاشقائه اللاجئين السوريين استكمالا لما تسير عليه مملكة الانسانية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – في وقفه انسانية صادقة الى جانب الاشقاء اللاجئين والنازحين السوريين والذي يمليه علينا ديننا الحنيف .
وثمن السمحان الجهود المباركة من ادارة اوقاف الراجحي والشيخ يوسف الراجحي الذين كان لهم الدور الكبير في تمويل هذا الجسر الاغاثي سائلاً الله العلي القدير ان لا يحرمهم الاجر وكل متبرع وقائم على هذا العمل الخيري .
يذكر ان هذه المساعدات الاغاثية تحتوي على عدد(134.332) قطعة ملابس وأغطية وعدد (13.400) سلة غذائية وعدد (3.700) تيرمس ماء وعدد (2000) كيس نوم سيتم توزيعها على الاشقاء اللاجئين السوريين في جميع محافظات الاردن ضمن خطه شامله تم وضعها من قبل القسم المختص لدى الحملة الوطنية السعودية لضمان وصولها الى الاشقاء الاكثر حاجة باذن الله . وأوضح نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن طارق بن محمد رشوان أن هذا الجسر الاغاثي للاشقاء اللاجئين السوريين يأتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وباشراف مباشر من سمو ولي عهده الامين مثمناً دور المملكة الاردنية الهاشمية في تسهيل مهام الاعمال الاغاثية السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *