الأرشيف الرياضة

الحزن يخيم على جيش قطر

جدة – البلاد وكالات
لا يزال فريق الجيش القطري لكرة القدم في حالة حزن على وفاة لاعبه الدولي الاكوادوري كريتسيان بينيتيز الذي توفي الاثنين الماضي وهو في السابعة والعشرين وبعد ايام قليلة فقط من توقيع عقد معه لمدة ثلاث سنوات.واجل الروماني رازفان لوسيسكو مدرب الجيش الراحة التي منحها للاعبيه عقب مباراة قطر الاحد الماضي في بطولة كأس الشيخ جاسم الى اليوم الاربعاء بسبب الحالة النفسية التي يمر بها الفريق عقب وفاة بينيتيز.
وعبر لوسيسكو عن حزنه العميق لوفاة بينيتيز وقدم تعازيه لاسرته قائلا \"هناك حالة من الحزن لفقد كريستيان، كما أن رحيله يعتبر خسارة كبيرة لنادي الجيش والكرة العالمية باعتباره أحد النجوم البارزين\".
واشار الى ان كريسيتان \"كان مثالاً للإلتزام رغم قصر الفترة التي قضاها مع الفريق وانه خلال هذه الفترة القصيرة استطاع جمع جميع اللاعبين حوله نتيجة تمتعه بأخلاق عالية منذ انضمامه إلى صفوف نادي الجيش\".
وأشار لوسيسكو الى أنه \"كان يمنى النفس ببقاء اللاعب الإكوادوري مع فريق الجيش باعتباره أحد الأسماء اللامعة في سماء الكرة العالمية لكن القدر لم يمهله من أجل إبراز مهاراته وقيادة الفريق في الموسم الجديد\".
مدرب حراس المرمى في الفريق القطري، المصري أحمد ناجي، الذي انتابته نوبة بكاء عند سماعه خبر وفاة كريستيان قال بدوره \"لا زلت اتذكر فرحته قبل مشاركته الرسمية أمام قطر الاحد لمدة 10 دقائق فقط\".
وأجمع لاعبو الفريق على ان رحيل بينيتيز خسارة كبيرة خاصة وأنهم مع الجهاز الفني كانوا يعولون عليه في قيادة هجوم الجيش في الموسم الجديد بجوار البرازيلي أدريانو هداف الفريق.
وقد اعلن نادي الجيش امس تكفله بنقل جثمان بينيتيز من الدوحة إلى بلاده عبر طائرة خاصة لدفنه بعد إنهاء كافة الإجراءات، كما سيتم أيضا نقل افراد أسرة اللاعب وزوجته الموجودين في الدوحة لحضور مراسم الدفن.
وذكر الموقع الرسمي للنادي ان مراسم نقل الجثمان ووداع اللاعب من قبل زملائه وأسرة النادي ستكون على أعلى مستوى وبشكل يليق بإسمه ونجوميته.
وكان النجم الإكوادوري قد توفي صباح الإثنين بشكل مفاجىء بعد توقف قلبه في المستشفى الذي نقل اليه بسبب اوجاع حادة في معدته بحسب ما اكد الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم، في حين نقل عن مدير اعماله بينيتيز والمنسق الاعلامي والاداري في المنتخب الاكوادوري ووالد زوجة اللاعب بان الاخير فارق الحياة نتيجة مضاعفات ناجمة عن التهاب الزائدة الدودية.
وانضم بينيتيز منذ عدة ايام الى تدريبات الجيش استعدادا للموسم الجديد بعد ان انتقل اليه في السادس من الشهر الحالي من كلوب اميركا المكسيكي بعقد مدته 3 مواسم من اجل سد فراغ رحيل الجزائري كريم زياني الى العربي،، وشارك الاحد الماضي في الشوط الثاني من المباراة ضد قطر في الجولة الثالثة لمسابقة كأس الشيخ جاسم والتي انتهت بفوز الجيش 2-صفر.
بدأ بينيتيز مشواره الكروي مع ال ناسيونال الذي لعب في فرقه العمرية من 1997 حتى 2005 قبل ان ينضم الى الفريق الاول ثم انتقل في 2007 الى المكسيك للدفاع عن الوان سانتوس لاغونا الذي اعاره خلال موسم 2009-2010 لبرمنغهام الانكليزي.
وعاد بينيتيز مجددا الى المكسيك للعب مع كلوب اميركا (2011-2013) قبل الانضمام الى الجيش.
دوليا، خاض بينيتيز 58 مباراة مع منتخب بلاده وكان ضمن التشكيلة التي شاركت في مونديال 2006 في المانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *