الأخيرة

الحرارة دون الصفر في ثلاث مناطق

جدة ــ حماد العبدالي

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تأثر معظم مناطق المملكة بـ”تقلبات جوية” تبدأ بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتحد من الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب ووسط وشرق المملكة، وتصل درجات الحرارة الصغرى الى ما دون الصفر، على اجزاء من الحدود الشمالية وتبوك وحائل.

وقالت الهيئة في بيان رسمي امس “الاربعاء” ان سرعة الرياح ستصل الى اكثر من 45 كم/س، وتنخفض الرؤية الأفقية إلى اقل من كيلومترين، على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، ثم يمتد تأثيرها إلى مناطق الرياض والقصيم والشرقية

وأضاف البيان، ان الفرصة ستتهيأ اليوم الخميس والجمعة لهطول أمطار على الحدود الشمالية والجوف وتبوك، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على الأطراف الشمالية بالقريات وطريف، ومرتفعات تبوك في جبال اللوز وعلقان، يومي الجمعة والسبت.

وأوضح البيان أنه هناك انخفاض ملموس في درجات الحرارة اعتبارا من الجمعة على مناطق شمال وغرب المملكة، ثم على وسط وشرق المملكة حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي، بالحدود الشمالية وتبوك وحائل.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تتأثر مكة المكرمة، والمدينة المنورة، بنشاط الرياح السطحية الشمالية الشرقية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *