محليات

(الحج والعمرة) تستعرض أبرز ملامح النظام الإلكتروني للحجاج

جدة – البلاد
أصدرت وزارة الحج والعمرة عدداً حافلاً من مجلتها الشهرية، حشدت بين دفتيه الكثير مما يهم الحاج والمعتمر والزائر، إلى جانب أخبار الوزارة وجملة من الموضوعات العامة والثقافية والاجتماعية، وواكبت قضايا الساعة.
وكعادتها أبرزت مجلة (الحج والعمرة) في باطن غلافها الأول كلمة مضيئة من تصريحات خادم الحرمين الشريفين، تناولت موقف المملكة العربية السعودية الثابت من القضية الفلسطينية، كما تضمن العدد بهذا الخصوص , موضوعاً بعنوان (القدس في قلوبنا)، .وحملت افتتاحية العدد لمعالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن عنوان (سمعاً وطاعة)، والتي دعا من خلالها إلى ترجمة التوجيهات الملكية إلى أعمال تصب في مصلحة الوطن والمواطن،
فيما تناول معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتورة عبدالفتاح بن سليمان مشاط جهود الوزارة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة التي تضع ضيوف الرحمن وخدمتهم في مقدمة اهتماماتها، ومن ذلك فتح آفاق جديدة تنشد التجويد والتحسين والتطوير المستمر. ويستطيع القارئ الكريم أن يلحظ مدى الثراء والتنوّع في موضوعات المجلة، والتنقل بين مختلف الاهتمامات، وتقديم مادة صحفية لمستويات ثقافية متباينة، فمحتوى العدد يتضمن العناوين التالية: (زيادة عدد الحجاج والمعتمرين.. هدف استراتيجي في رؤية المملكة 2030)، (تيسير الوهاب في علاج ظاهرة الإرهاب للدكتور عبدالرحمن السديس)، (وكذلك جعلناكم أمة وسطاً)، (المتحف الوطني السعودي.. صرح ثقافي ومعلم سياحي)، (مشروع بئر زمزم)، (ربيع الآخر.. وقفات مع التاريخ)، (المسلمون في موريشوس.. تاريخ يعود إلى القرن الرابع الهجري)، (الشيخ عمر السبيل.. الفقيه وعالم الأنساب)، (الوجه.. التاريخ يصافح المستقبل)، والعديد من الموضوعات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *