دولية

الجزائر تعلن مقتل إرهابيين والقبض على آخر

الجزائر ــ فرانس برس

اعلن الجيش الجزائري، امس “الاربعاء” مقتل إرهابيين وصفهما “بالخطرين”، في عملية عسكرية بمنطقة “الجباحية” التابعة لولاية البويرة (شمال شرق الجزائر)، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية.

كما أوقفت قوات الجيش بالتنسيق مع الأمن الجزائري إرهابيا في العاصمة الجزائرية كان محل بحث من قبل الأمن الجزائري منذ 2006، وبحوزته بندقية نصف آلية وكمية من الذخيرة.

واستنادا إلى تقارير أمنية وإعلامية فإن الإرهابي كان يخطط للقيام بعمليات إرهابية “استعراضية” في العاصمة الجزائرية.

يأتي ذلك في الوقت الذي وسعت فيه الأجهزة الأمنية وقوات الجيش في الجزائر من رقعة تعقب معاقل الإرهابيين في مختلف مناطق البلاد، حيث أوقفت أكثر من 10 أشخاص بتهمة دعم وإسناد الجماعات الإرهابية منذ بداية هذا الأسبوع، إضافة إلى تدمير عدد من مخابئ الإرهابيين والأسلحة بكل من ولايات باتنة “شرق الجزائر”، بومرداس “وسط البلاد”، والبيض وأدرار

وكانت قيادة الجيش الجزائري قد جددت الشهر الماضي دعوتها للإرهابيين لوضع السلاح و”التوبة عن الأفعال الإجرامية” قبل فوات الأوان، والاستفادة من تدابير ميثاق السلم والمصالحة الذي تم إقراره في 2005.

وفي حين تشير أرقام رسمية إلى أن حوالي 90 إرهابيا سلموا أنفسهم لقوات الأمن والجيش منذ 2016، يواصل فيه الجيش الجزائري محاربة وتعقب فلول الجماعات الإرهابية في مختلف مناطق البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *