محليات

الجبير يشارك في لقاء القدس ويستقبل شكري والصفدي

عمان – واس
شارك معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير في اللقاء الوزاري العربي بشأن القدس الذي ضم وزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة فلسطين، والمملكة المغربية، وبمشاركة الأمين العام للجامعة العربية، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان أمس.
رافق معالي وزير الخارجية في اجتماع اللقاء الوزاري، صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتخصصة عبدالرحمن الرسي.
من جهة اخرى استقبل معاليه في مقر إقامته بالعاصمة الأردنية عمان أمس معالي وزير الخارجية المصري سامح شكري، وذلك على هامش اللقاء الوزاري العربي بشأن القدس الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمان.
حضر الاستقبال، صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتخصصة الأستاذ عبدالرحمن الرسي.
كما بحث معاليه أمس مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة .
كما بحث الجانبان تطورات الأحداث الراهنة على الساحة العربية وخاصة ما يتعلق بمدينة القدس في ضوء القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل .
وأكد معالي وزير الخارجية دعم الموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي فيما يتعلق بمدينة القدس. وقال إن موقف المملكة من القضية الفلسطينية ثابت وخاصة باعتبار مدينة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية .
وأعرب معاليه عن ارتياحه لنتائج اجتماع ستة من وزراء الخارجية العرب في عمّان أمس مشيرًا إلى أن الاجتماع كان بناء جدًا وخرج بنتائج مهمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *