الأولى

الجبير: الاتفاق النووي ضعيف ولم يشمل دعم إيران للإرهاب

موسكو- وكالات

أكد وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن الاتفاق النووي مع إيران ضعيف ولا يشمل برنامج الصواريخ الباليستية مشدداً على أن الرياض تؤيد فرض المزيد من العقوبات على طهران. وقال معاليه : “فيما يتعلق بإيران، أوضحنا موقفنا بأن الاتفاق النووي ضعيف، خاصة أنه ينتهي في 2025 مما يشكل خطراً كبيراً على المنطقة”. وأضاف الجبير في ختام مباحثاته مع سيرغي لافروف في موسكو أمس:

“كما أوضحت أن الاتفاق لا يشمل دعم إيران للإرهاب وانتهاك القرارات الأممية التي تتعلق بالصواريخ الباليستية، نرى أن إيران تستحق فرض المزيد من العقوبات”.

فيما قال وزير الخارجية الروسي لافروف: “أكدنا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم ينس الدعوة التي سلمها له خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان شخصياً أثناء زيارته إلى روسيا في أكتوبر الماضي”. وأكد لافروف، أن موعد زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى المملكة سيتم تنسيقه بين الطرفين عبر القنوات الدبلوماسية. كما أكد لافروف أنهما جددا أثناء محادثاتهما عزيمة روسيا والمملكة على الوقوف جنباً إلى جنب في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأشار لافروف بهذا الصدد إلى أن موسكو والرياض متفقتان على أن النزاعات في منطقة الشرق الأوسط الاستراتيجية تنعكس بصورة سالبة جداً على حالة الأمن والاستقرار في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *