الأرشيف دولية

الجامعة العربية تدعو لاجتماع طارئ

القاهرة – رويترز

دعا عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين لاجتماع طارئ لمناقشة ما وصفته الجامعة \"بالعمل الإرهابي الذى اقترفته قوات الاحتلال الإسرائيلي\" ضد قافلة سفن المساعدات التي كانت متجهة لقطاع غزة.
وقالت الجامعة في بيان \"دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة بمقر الجامعة للنظر في الجريمة الشنعاء التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين العزل وسقوط العديد من القتلى والجرحى من المشاركين في قافلة أسطول الحرية\" .
وأضاف أن الجامعة تدين هذا \"العمل الإرهابي\".
وقال المندوب الفلسطيني الدائم لدى الجامعة العربية والسفير الفلسطيني في القاهرة بركات الفرا لرويترز إن الاجتماع سيعقد على مستوى المندوبين الدائمين.
وصدر البيان بعد اجتماع مصغر في الجامعة العربية حضره الفرا وعبدالله حسن محمود مندوب الصومال الدائم وسفيرها في القاهرة باعتبار بلاده الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية ومحمد صبيح نائب الأمين العام للجامعة العربية وهشام يوسف مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية.
وقالت مصادر في الجامعة العربية إن من المتوقع عودة موسى مبكرا من البرازيل حيث يحضر منتدى دوليا حول حوار الحضارات ليحضر اجتماع المندوبين الدائمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *