الأخيرة الأرشيف

الجامعة الإسلامية تحتضن حلقة النقاش التاسعة

المد ينه المنوره – عبد الله القاضى

تحتضن الجامعة الإسلامية اليوم الأحد حلقة النقاش التاسعة حول \"التعليم عن بُعد وتحدّي معايير الجودة\" التي ينظمها المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بالتعاون مع الجامعة، ويحضرها خبراء محليون في برامج التعليم عن بعد وأكاديميون خاضوا التجربة في هذه البرامج.
وتأتي الحلقة بعد ثمان حلقات ناجحة نظمها المركز دارت حول قضايا محورية في سياق التعلّم الإلكتروني الذي يتبناه العالم خياراً لا بدّ منه لإثراء أساليب التعلم والتلقي على المستوى الأكاديمي.وأوضح عميد التعليم عن بعد بالجامعة الأستاذ الدكتور محمد يوسف عفيفي أن حلقة النقاش التاسعة ستناقش خمس محاور تتمثل في استعراض التجارب العالمية في برامج التعليم عن بُعد، وأبرز المعايير والمواصفات الفنية له، وأهداف تنظيم برامجه، إضافة إلى الجودة في تنفيذ برامج التعليم عن بعد، ودور الـمقارنة المرجعية في رفع مستوى برامجه.
وقال د. عفيفي إن الهدف من إقامة هذه الحلقة هو تسليط الضوء على برامج التعليم عن بعد في الجامعات السعودية بصورة تثقيفية توعوية وإعلامية، مع مناقشة الخطوات العملية النموذجية لتنفيذ وتطبيق برامج التعليم عن بعد، وعرض أهم نقاط لائحته ومعاييرها ومواصفاتها الفنية والتعرف على التجارب العالمية في هذا المجال وتحديد معايير ومواصفات الجودة الفنية له. وتنطلق جلسات الحلقة الخمس في الثامنة صباحاً وتستمر حتى الرابعة عصراً، حيث تقام الجلسات للرجال بقاعة المحاضرات الكبرى بالجامعة وللنساء بقاعة دار الحديث المدنيّة بطريق المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *