محليات

التغذية والإعاشة تتبنى الاندماج في شراكات بمعايير عالمية

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

تبنت اللجنة الوطنية للتغذية والإعاشة التابعة لمجلس الغرف السعودية، رؤية تحديثية للاندماج والتكتل في شراكات بين مقدمي الخدمات التابعين لها في القطاع، من أجل الوصول إلى تقديم خدمات شمولية منافسة تحقق أفضل المعايير العالمية، وتواكب الاتجاه الحكومي العام نحو تطوير الخدمات المقدمة لقاصدي مكة المكرمة من معتمرين وحجاج.

واستعرض رئيس اللجنة عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة شاكر بن عساف الحارثي، في لقاء جمعه بمقدمي خدمات الإعاشة والتغذية، واحتضنته غرفة مكة المكرمة الاحد الماضي التحديات التي تواجه هذا القطاع المهم، الذي يمثل أحد المحاور الرئيسة في أعمال الحج، إضافة إلى فرص النهوض والتحول إلى صناعة احترافية متكاملة بمراحلها المختلفة من انتاج وتعبئة وتعقيم وتغليف وتقديم وغيرها، تأخذ مكانها المستحق في خريطة الاقتصاد والوطني ودعم التنمية وخطط التوطين.

وشدد الحارثي على أن مواكبة مقدمي خدمات التغذية والإعاشة للتحديث الذي يشهده القطاع على المستوى العالمي، والتحديث الذي تشهده القطاعات الحكومية على المستوى المحلي، بات ضرورة ملحة لا تحتمل التأخير أو التهاون. وأكد أن آليات الاندماج وسبله باتت من السهولة بمكان في العصر الحالي، مع ضمان حقوق جميع أطراف الشراكة بعقود محددة وموثقة ومصممة خصيصا لتراعي جوانب نسب المساهمة والربح ومسؤولية الإدارة وغيرها،

مشدداً على أن اللجنة لن تترك مقدمي الخدمة يخوضون هذه المنافسة من دون مساندة، وكذلك انشاء عقود تعتمد على التحكيم في فصل المنازعات، مع تبني غرفة مكة المكرمة قيام مركز التحكيم فيها.

ووعد الحارثي الشركات والمؤسسات، بالدعم الكامل ووضع كل إمكانات اللجنة والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة في خدمتهم، وصولاً إلى ضمان بقائهم في دائرة المنافسة وتفوقهم فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *