اقتصاد

التزام 54 ألف منشأة بقرار تأنيث المحال النسائية

الرياض ــ البلاد

اعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل التزام 54 ألف منشأة بقرارتوطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية.
فيما نفذت الفرق التابعة للوزارة 67903 جولات تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال 3 أشهر منذ بدء تطبيق المرحلة الثالثة من ” القرار”

وأشار ابا الخيل إلى ان الحملات التفتيشية ضبطت 10441 مخالفة شملت قراري “التوطين والتأنيث”، لافتًا إلى أن مخالفات التوطين بلغت 2853 مخالفة، بنسبة 27% من إجمالي المخالفات المضبوطة، بينما بلغت مخالفات التأنيث 6181 مخالفة بنسبة 59% من إجمالي المخالفات المضبوطة. وتابع: “بلغ عدد المخالفات الأخرى التي تم ضبطها 1407 مخالفات، بنسبة 14% من إجمالي المخالفات”.

يذكر أن المرحلة الثالثة من “توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية”، انطلقت في الأول من شهر صفر من العام الحالي، لتشمل أنشطة بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية.

كما تضمنت المرحلة الثالثة المحلات الصغيرة القائمة بذاتها، التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والاكسسوارات، والجلابيات النسائية ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة “المولات”، التي تبيع اكسسوارات وأدوات تجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *