دولية

التحالف الدولي يقتل أكثر من 180 قائدا في داعش

عواصم- وكالات

استعرضت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها إنجازات التحالف الدولي في مكافحة تنظيم “داعش”.

وقال البيان إن التحالف قضى منذ تأسيسه عام 2014 على أكثر من 180 قائدا للتنظيم في سوريا والعراق من بينهم أغلب نواب زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي، وهم وزراء الحرب والإعلام والمالية والنفط والغاز وكذلك مدير العمليات الخارجية لـ”داعش”.
وأكد التحالف أنه وجّه منذ ذلك الحين أكثر من 19 ألف ضربة، دمر خلالها نحو 2,6 ألف موقع لـ”داعش” في سوريا والعراق، أهمها مراكز استخرج النفط والغاز ومستودعات تخزينها.
كما أسفرت الضربات عن تدمير 25 خزينة للأموال، ما حرم التنظيم من ملايين الدولارات، وفصل أكثر من 90 فرعا للبنوك، التي كانت تحت سيطرته عن النظام المالي العالمي.
وأكد البيان أن أكثر من 1,5 مليون لاجئ عراقي عادوا إلى منازلهم، من بينهم 70 ألفا إلى الساحل الأيمن لمدينة الموصل، بعد إنجاز عمليات عسكرية لتطهير مناطق سكنية من الإرهابيين.
من جهة أخرى قالت حملة قوات سوريا الديمقراطية في محافظة الرقة إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أنزل جوا قوات أمريكية وقوات سورية متحالفة معها في المحافظة قرب الطبقة موسعا الحملة على تنظيم داعش.
وقالت الحملة في بيان نشر على الإنترنت إن العملية تهدف إلى السيطرة على منطقة الطبقة الاستراتيجية على ضفة نهر الفرات المقابلة لمناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وللحد من تقدم القوات الحكومية السورية في هذا الاتجاه.
وقالت قوات سوريا الديمقراطية “قامت القوات الأمريكية بعملية إنزال جوي لقوات المشاة الأمريكية، ومعها وحدات المهام الخاصة في قوات غضب الفرات، وحررت قرى وقطعت الطريق الدولي (حلب-الرقة-ديرالزور).”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *