محليات

البيئة تتخلص من 316 ألف طائر ولا إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الثلاثاء ، تواصل جهودها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لإحتواء اندلاع مرض انفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8)، حيث لم تظهر أية إصابات جديدة بالمرض بين الطيور خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في الإيجاز اليومي لمتابعة حالات الإصابة بانفلونزا الطيور (H5N8)، أن الفرق الميدانية البيطرية في محافظة الخرج أنهت التخلص الصحي الآمن من مشروع للدواجن والتي ظهرت بهما إصابة تم الإعلان عنها مسبقا، فقد بلغ عدد الطيور التي تم التخلص الصحي الآمن منها  316495 طيرا.

وبحسب الوزارة، تتابع الفرق البيطرية الميدانية في منطقة مكة المكرمة ومحافظات الخرج وحريملاء وضرماء والأحساء وبريدة والبكيرية والدوادمي وحوطة بني تميم، إجراءات التخلص الصحي الآمن من الطيور في عدد من احواش التربية التقليدية في محيط المناطق التي تم اكتشاف الإصابة فيها والاعلان عنها، وتنفيذ واستكمال إجراءات المكافحة والسيطرة في تلك المواقع.

وفي جانب التشخيص المخبري استقبلت مختبرات الوزارة البيطرية حتى اليوم (2779 عينة) لفحصها عن هذا المرض وتم انجازها جميعاً ، وجُمعت العينات بناء على بلاغات المواطنين، وإجراءات المسح الوبائي في محيط المناطق المصابة وكذلك غير المصابة لإكتشاف أي بؤر مرضية جديدة بشكل مبكر في مناطق المملكة المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *