محليات

البرنامج التقني الكشفي يواصل خدمة ضيوف الرحمن بالتنسيق مع ” قوة أمن الحرم المكي “

تواصل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, تنفيذ البرنامج التقني الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن ، بالتنسيق مع قوة أمن الحرم المكي, وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة خلال شهر رمضان.

ويستهدف البرنامج الذي ينفذه أكثر من ثلاثين متدرباً من الكشافة والجوالة وعدد من قادة الجوالة بالمؤسسة خدمة ضيوف الحرمين الشريفين والزوار والمعتمرين وذلك من خلال عدة فرق تعمل على مدار الساعة بالتناوب.

وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسة:

أن المؤسسة تدرك أهمية شرف المشاركة وخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين ، منوهاً بدور الإدارة العامة لشؤون المتدربين بالمؤسسة ودعمها مهام هذا البرنامج الذي يضاف إلى مشاركة العديد من القطاعات الكشفية.

مستهدفة الإرشاد بالطرق الرئيسة للحرم المكي والعمل في مراكز إرشاد التائهين من المعتمرين.

وكذلك التعاون مع الجهات الرسمية في تأدية مهامها ، وارشاد الزوار إلى مواقع سكنهم وتنظيم الممرات داخل الحرم لتسهيل عملية دخول وخروج المعتمرين بكل سهولة وتأمين الممرات إلى الطواف والمسعى ومنع جلوس المعتمرين في الممرات.

بالإضافة إلى القيام بأي عمل إنساني يصادف الجوال مهما كان نوعه وذلك خلال فترات العمل.

وأكد حرص المؤسسة على نجاح مثل هذه المشاركات التي تعزز من خلالها الجوانب التربوية لكشافة المؤسسة وتقديم الخدمة لزوار بيت الله الحرام .

وغرس روح التطوع وحب العمل وخدمة الآخرين في نفوس الكشافة والجوالة ، وإظهار الدور الجبار الذي تبذله القيادة الرشيدة لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من شتى بقاع الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *