الأولى

البرلمانيون الخليجيون يؤكدون أهمية توطين الوظائف

الكويت- واس

اختتمت أعمال الاجتماع الحادي عشر لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافته دولة الكويت امس، بحضور وفد مجلس الشورى برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ . وأكد المجتمعون في بيانهم الختامي، أهمية توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي ، وأوصوا بمناقشتها الذي اختاروه موضوعًا مشتركًا لعام 2018 في إطار أعمال المجالس ، داعين مجلس الأمة الكويتي إلى تنفيذ الأنشطة والفعاليات المتعلقة بهذا الموضوع بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون .

واتخذ رؤساء المجالس التشريعية الخليجية عددًا من القرارات بشأن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماعهم ، أبرزها الاطلاع على توصيات ملتقى (هواجس أمن الغذاء والماء في دول الخليج العربية في ظل التهديدات التي تواجهها) إذ عبروا عن بالغ شكرهم لمجلس النواب البحريني على استضافته وتنظيمه الملتقى مثمنين توصياته المهمة .

كما أطلعوا على ما تم من إجراءات بشأن تعزيز العلاقات مع البرلمانات والاتحادات البرلمانية الخارجية ووجهوا باستمرار العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات القائمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *