دولية

البحرين تحبط مخططات إرهابية دبرتها إيران لاغتيال مسؤولين

المنامة ــ وكالات

أعلنت وزارة الداخلية في مملكة البحرين، الأحد، إحباطها مخططات إرهابية دبرتها إيران، كانت تستهدف اغتيال عدد من المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الأمن. وقال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، خلال لقاء مع نخبة من أبناء البحرين، إنه تم تفكيك خلايا إرهابية إيرانية تقودها عناصر تابعة لمليشيات حزب الله اللبناني والحشد الشعبي بالعراق، قوامها أكثر من 350 شخصا خلال 2017.

وأشار آل خليفة إلى أن “أهم العمليات الأمنية الوقائية التي تم تنفيذها أسفرت عن إلقاء القبض على 47 عنصرا إرهابيا من العناصر الرئيسية، وينتمي أغلبهم إلى 3 تنظيمات إرهابية”.

وأكد أن “هذه الخلايا تمت إدارتها من العناصر الموجودة في إيران وتقوم بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان من أجل تدريب العناصر الإرهابية”.

وأضاف أن “هذه العملية يوجد وراءها أشخاص يديرونها ويمولونها، وثبت لدينا أن تورطهم لم يقتصر على هذه العملية فقط، بل امتد إلى عمليات أخرى في قضايا سابقة”.

وتابع إن “الجهات الأمنية نفذت 105 مهمات أمنية شملت تفتيش 42 موقعا ومستودعا، كما تم القبض من خلالها على 357 شخصا والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والتجهيزات والمواد المتفجرة”، خلال الأشهر الماضية.

ولفت إلى أنه تم خلال الأشهر الماضية “إحباط عدد من الجرائم التي كان الإرهابيون ينوون تنفيذها، ومنها الشروع في عملية اغتيال عدد من المسئولين والشخصيات العامة، واستهداف رجال الأمن، وحرق وتدمير المنشآت النفطية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *