الرياضة

البايرن يخشى مفاجآت الأندلسيين

البلاد- وكالات

يحل بايرن ميونخ ضيفاً ثقيلاً على إشبيلية على استاد رامون سانشيز اليوم، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. سيدخل الأحمر البافاري اللقاء وهو منتش بفوزه الأخير في كلاسيكو ألمانيا على بوروسيا دورتموند بسداسيةٍ نظيفة، وهذه النتيجة قربت أبناء هاينكس من لقب الدوري أكثر من أي وقتٍ مضى، حيث أصبح رصيدهم 69 نقطة في الصدارة، وأصبح الفارق بينهم وبين دورتموند الوصيف 17 نقطة، أما الأصفر والأسود فتوقف رصيده عن النقطة 48 في المركز الثالث، وابتعد تماماً عن المنافسة.

استهل بايرن ميونخ مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في المجموعة الثانية، التي ضمت أيضاً باريس سان جيرمان وسيلتيك وأندرلخت، ونجح في العبور للدور الثاني بعد أن جمع 15 نقطة وضعوه في المركز الثاني بفارق الأهداف عن فريق العاصمة الفرنسية، وفي دور الـ16 واجه البافاري بشكتاش التركي وتخطاه لربع النهائي بمجموع نتائج (8-1)، بعد أن انتصر ذهاباً بخماسيةٍ نظيفة، وإياباً بثلاثة أهدافٍ لهدف. سيغيب عن بايرن ميونخ حارسه العملاق مانويل نوير بداعي الإصابة، ومن الممكن أن يلحق به كينجسلي كومان لنفس السبب، ولن يفتقد هاينكس لأي لاعب بسبب الإيقاف.

أما إشبيلية فاستهل طريقه في دوري أبطال أوروبا من الملحق الذي قابل فيه باشاكشهير التركي، وتخطاه بنتيجة (4-3) بعد أن فاز ذهاباً بهدفين لهدف، وتعادل إياباً بهدفين لكل فريق، وفي دور المجموعات أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة رفقة ليفربول وسبارتاك موسكو وماريبور، وصعد كوصيف عنها بعد أن جمع 9 نقاط، ثم واجه مانشستر يونايتد في دور الـ16 وفجر أكبر مفاجآت البطولة، حيث تخطاه بنتيجة (2-1) بعد أن تعادل الفريقان سلبياً في الذهاب بدون أهداف، ثم انتصر أبناء مونتيلا بهدفين لهدف في الإياب.

الفريق الأندلسي قادم من تعادلٍ جيد مع برشلونة في الدوري الإسباني بهدفين لكل فريق، ليؤمن بذلك المركز السادس في ترتيب الليجا برصيد 46 نقطة، وهذا اللقاء ظهر فيه الروخيبلانكوس بشكلٍ رائع طمأن مدربه الإيطالي عليه قبل موقعة دوري الأبطال اليوم . لا توجد غيابات في صفوف القوام الأساسي لإشبيلية، وستكون جميع الخيارات مفتوحة أمام مدرب ميلان السابق، الذي سيحاول تفجير مفاجأة أخرى، وإقصاء بايرن ميونخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *