الأرشيف الديجتال

الاسكتلندية سوزان بويل تحتل المركز الثاني في مسابقة (مواهب بريطانيا)

لندن – أ.ف.ب:
حلت الاسكتلندية سوزان بويل التي انتقلت في سن الثامنة والأربعين من الظل الى الشهرة العالمية بفضل \"صوتها الجميل\"، في المرتبة الثانية السبت في نهائيات برنامج \"بريتانز غات تالنت\" (مواهب بريطانيا) التلفزيوني، في حين حلت في المرتبة الاولى فرقة من الراقصين.
وشعرت سوزان بويل التي كانت تعتبر الاوفر حظا للفوز بهذا البرنامج التلفزيوني بخيبة امل شديدة جراء هذه النتيجة لكنها ما لبثت ان تمالكت نفسها وقالت ان \"الافضل قد فازوا\".
وتمنت حظا سعيدا لفرقة \"دايفرسيتي\" المؤلفة من عشرة شبان التي فازت بتصويت الجمهور في هذا البرنامج الذي يحظى بشعبية واسعة.
وكانت سوزان غنت بصوتها الساحر اغنيتها المفضلة \"آي دريمد اي دريم\" في النهائيات التي وصفتها بانها \"اهم امسية في حياتي\".
وظهرت على المسرح مرتدية فستانا طويلا براقا رمادي اللون مائلا الى الازرق وغنت الاغنية وهي من ضمن المسرحية الغنائية \"لي ميزيرابل\" (البؤساء) التي سبق ان غنتها في نيسان/ابريل خلال تصفيات المسابقة التي تشهد رواجا كبيرا.
وكان اداؤها الرائع صعق حينها اعضاء لجنة التحكيم.
وخرجت هذه العانس العاطلة عن العمل، والاقرب الى الدمامة، من الظل لتحقق شهرة كبيرة. وبسرعة فائقة جال اداء سوزين جميع انحاء العالم بفضل موقع \"يوتيوب\". وتمت مشاهدة التسجيل المصور لمشاركتها اكثر من مئة مليون مرة، لتصير الحدث على مختلف وسائل الاعلام، بدءا من الولايات المتحدة، مرورا بالصين واليابان ووصولا الى استراليا.
واعلنت الممثلة الاميركية ديمي مور ومغني الروك جون بون جوفي انهما من المعجبين بالنجمة الجديدة صاحبة الحاجبين السميكين والشعر الاشيب المبعثر.
وفيما اعلن السبت انها على شفير الانهيار بسبب الضغط الاعلامي بدت على المسرح بكامل تركيزها وسيطرت على مشاعرها.
وقال احد اعضاء لجنة التحكيم \"انه اروع اداء شاهدته في برنامج بريتانز غات تالنت\".
غير انها لم تتمكن على ما يبدو من اقناع الجمهور الذي صوت عبر الهاتف.
وقبل النهائيات قلقت الصحف البريطانية بشأن صحة بويل وقالت صحيفة شعبية ان الفريق المشرف على انتاج البرنامج اضطر الى ارسال فريق طبي ليحيط بها.
ووجدت النجمة الجديدة العاطلة عن العمل التي كانت تعيش وحيدة مع قطتها في شقة تابعة لمجمع سكني شعبي في بلاكبرن قرب ادنبره في جنوب شرق اسكتلندا، على ما يبدو صعوبة في التأقلم مع شهرتها المفاجئة والضغوط الاعلامية لتبدا في اظهار بوادر اضطراب عصبي في الايام الاخيرة الماضية.
وتلقت بغضب انتقاد ادائها في المرحلة نصف النهائية خلال الاسبوع وثار غضبها في برهة الفندق حيث تقيم لندن واضطرت الشرطة الى التدخل.
وقال بيرس مورغان احد اعضاء لجنة التحكيم الخميس ان سوزان \"تشعر بانها ارنب بهرته مصابيح سيارة\".
وخلال البرنامج السبت وردا على سؤال طرحه احد المقدمين حول ما اذا كانت تأسف لانها غادرت بلدتها في اسكتلندا قالت بويل \"كان الامر يستحق العناء\".
ومهما كانت نتيجة المسابقة توقعت وسائل الاعلام البريطانية ان توقع سوزان بويل عقدا كبيرا مع شركة انتاج اسطوانات.
وشارك في النهائيات 10 اشخاص او فرق وحصل الفائز على مبلغ مئة الف جنيه استرليني (114 الف يورو) وفرصة المشاركة في حفلة تحضرها الملكة اليزابيث الثانية خلال الصيف.
وتابع 15 مليون بريطاني اداء سوزان بويل في المرحلة نصف النهائية خلال الاسبوع وتوقعت محطة \"اي تي في\" التي تنتج البرنامج عددا مماثلا على الأقل السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *