الرياضة

الاتحاد يسعى لاستعادة الروح على حساب التعاون الجريح

جدة- البلاد

يستضيف فريق الاتحاد نظيره التعاون اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن مواجهات الجولة 18 المؤجلة من الدوري السعودي للمحترفين.

يحتل العميد المركز الخامس برصيد 30 نقطة، بعد ثلاثية التعادلات السلبية التي أصابت النمور أمام الأهلي والقادسية والفتح، ثم رصاصة الرحمة من الشباب في المباراة الأخيرة التي هُزم فيها المونديالي بنتيجة(3-0)، ويسعى الاتحاد لعودة روح الفريق من جديد لمواصلة الزحف خلف النصر صاحب المركز الثالث، برصيد34 نقطة، بينما يتأخر بثلاث نقاط عن الفيصلي صاحب المركز الرابع بـ 33 نقطة.

علي الجانب الآخر، يحتل التعاون المركز السابع، ومتساوياً في النقاط مع الفيحاء برصيد 28 نقطة، ولا يفصله عن الفتح سوى نقطة وحيدة، بينما يفصله عن الاتحاد نقطتان، جدير بالذكر أن سكري القصيم قد هُزم في الجولة السابقة أمام الأهلي بنتيجة كبيرة ، حيث تلقى الأصفر 5 أهداف في شباكه مقابل هدف شرفي أحرزه عبد العزيز البيشي في اللحظات الأخيرة من المباراة.

لقاءات الفريقين
التقى الاتحاد والتعاون في 15 مباراة في دوري المحترفين السعودي، حيث انتصر العميد في 9 لقاءات، بينما فاز سكري القصيم في 4 مواجهات، فيما انتهت مباراتان فقط بالتعادل.

* في تاريخ لقاءات الفريقين أحرز المونديالي 37 هدفاً، فيما تلقي 22 هدفاً، ليصبح إجمالي الأهداف المسجلة في الـ15 لقاء بينهما في الدوري السعودي 59 هدفاً.

* لم تنته أي مواجهة من مواجهات الفريقين بنتيجة سلبية أبدا، حيث تعادل الفريقان مرتين فقط في الدوري؛ أولهماً كانت في موسم 2012/2013 بنتيجة (3-3)، والثانية كانت في موسم 2013/2014، والتي انتهت بنتيجة (1-1).

* أكثر نتيجة تكررت خلال مواجهات الفريقين في الدوري هي (2-1) بمعدل 6 مرات، آخرها كانت في 8 سبتمبر 2017 ، والتي انتهت لصالح الاتحاد.

*أكبر نتيجة بين الاتحاد والتعاون كانت في كأس ولي العهد في 2011 والتي انتهت بنتيجة (3-0) لصالح العميد، بينما أكبر نتيجة في مواجهات الدوري السعودي للمحترفين كانت في موسم 2015/2016 والتي انتهت أيضاً لصالح العميد بنتيجة (4-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *